أخبار البلد

الحكومة تقر تقديم إعانات ومساعدات لمعالجة أوضاع الأسر المتضررة من الجفاف في بعض مناطق الحسكة

عرض المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء النتائج الإيجابية الهامة التي أسفرت عنها القمة السورية الكويتية والتي عبرت عن عمق العلاقات الأخوية
المميزة بين سورية والكويت وعزم قائدي البلدين السيد الرئيس بشار الأسد وسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على تطويرها والارتقاء بها بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين في مجالات التعاون كافة.

واطلع مجلس الوزراء من المهندس عطري على نتائج اجتماعات اللجنة العليا السورية التونسية في دورة أعمالها الحادية عشرة التي انعقدت في تونس واتفاقيات التعاون التي تم إبرامها والتوصل إليها والتوجهات التي تم اعتمادها لإعطاء قوة دفع كبيرة تعزز مسيرة التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

وطلب رئيس المجلس من الوزراء إيلاء الاهتمام بمتابعة الاتفاقيات التي يتم توقيعها بين سورية والبلدان العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذها وترجمتها وفق برامج زمنية معتمدة.

وبهدف معالجة أوضاع الأسر المتضررة من الجفاف في بعض مناطق الحسكة والتي اضطرت للانتقال إلى بعض المحافظات الأخرى للعمل فيها وبغية عودتهم إلى محافظتهم وتشجيع استقرارهم فيها اعتمد مجلس الوزراء مضمون قرار القيادة القطرية المتضمن مجموعة من البنود والتوصيات المتعلقة بدعم الأسر المتضررة وتقديم الإعانات الغذائية لها وفق نتائج المسح الاجتماعي الذي قامت به وزارتا الزراعة والإصلاح الزراعي والشؤون الاجتماعية والعمل وهيئة تخطيط الدولة وتأمين صهاريج لنقل المياه إلى القرى العطشى ومعالجة أوضاع الآبار المخالفة في المناطق المتضررة والإسراع بتنفيذ خطة التحول للري الحديث وتأمين مستلزمات المدارس في هذه المناطق وإجراء الصيانة اللازمة لها إضافة إلى تقديم الخدمة الطبية من خلال تأمين عيادات متنقلة وإقامة معسكرات طبية إنتاجية سنوية في القرى والتجمعات المتضررة.

بعد ذلك أقر مجلس الوزراء مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاق التعاون والتبادل السينمائي الموقع بين حكومتي الجمهورية العربية السورية والمملكة المغربية.

ثم وافق مجلس الوزراء على تعديل نسبة مساهمة بعض المساهمين في تأسيس شركة أمان سورية للتأمين التكافلي.

واطلع مجلس الوزراء على مذكرة وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي حول واقع انتشار مرض الصدأ والآفات الأخرى التي أصابت محصول القمح في المحافظات الشمالية والشرقية والوسطى والإجراءات التي اتخذتها وزارة الزراعة بهذا الخصوص.

ووافق مجلس الوزراء على اقتراح وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي المتضمن بيع غرفة زراعة القنيطرة قطعة من الارض في مدينة البعث لإقامة مقر للغرفة عليها.

ووافق المجلس بناء على اقتراح وزارة الاعلام على الترخيص لبعض الصحف والمجلات الثقافية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى