أخبار البلد

افتتاح مسابقات رواد الطلائع بحمص بمشاركة 1800 رائد

بدأت مساء اليوم في منتجعات طلائع البعث في حمص مسابقات رواد الطلائع لهذا العام بمشاركة 1800 رائد ورائدة على مستوى القطر وتستمر لمدة أسبوع.
وأوضح الدكتور ياسر حورية عضو القيادة القطرية رئيس مكتب التربية والطلائع والتعليم العالي والبحث العلمي القطري أن أهمية هذه المسابقات التي يشارك فيها الأطفال الموهوبون والمبدعون من جميع أنحاء سورية تتجلى من خلال ما يقدمونه من إبداعات وابتكارات في المجالات العلمية والأدبية والفنية والثقافية.

ولفت عضو القيادة القطرية إلى التشاركية والتعاون الحقيقي بين منظمة الطلائع ووزارة التربية من خلال تنفيذ الجزء العملي المهم من مناهج الوزارة الذي تقوم به المنظمة من أجل دعم المناهج وتقويتها بما يسهم في تعزيز مهارات الأطفال وبناء شخصيتهم مؤكداً ضرورة التزام لجان التحكيم بالأسس والمعايير الموضوعية والتقويم الصحيح لأداء الأطفال الرواد حتى تكون المنافسة علمية وحضارية لا يشعر فيها الطفل بالغبن وأن تغرس في نفوس أطفالنا المبادئ والقيم والمثل العليا وتؤدي إلى اختيار الرواد الحقيقيين.

وأشار الدكتور عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث إلى ضرورة العمل والتعاون من أجل تجدد الفاعلية المتنامية لأنشطة المنظمة وحيوية حضورها الاجتماعي والتربوي على المستويين الوطني العربي والدولي مؤكداً حرص المنظمة لإنجاح هذه المسابقات من خلال تأمين مناخ رحب للابداع والتنافس الخلاق بين أطفال الوطن في مجالات الثقافة والفنون والعلوم إضافة إلى المعسكرات.

واعتبر محمد فرحان مندو أمين فرع الطلائع في حمص أن هذه المنتجعات التي تجمع الرواد من جميع أنحاء سورية تعزز التفاعل بين المشاركين وتنمي مهاراتهم وإبداعاتهم وقدمت بعد ذلك وحدتا عكرمة المخزومي وجميل الأسعد لوحات فنية شارك فيها عدد من الأطفال وتم تقسيم المسابقات إلى مرحلتين المرحلة الأولى تضم مسابقات "الفصاحة والخطابة،التعبير الأدبي، القصة، الشعر، اللغة الانكليزية، الموسيقا، الشطرنج، الفنون الشعبية" وتتضمن مشاركة الأطفال في الدفعة الثانية مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم والمعلوماتية والفنون الجميلة التي تضم أكثر من 30 اختصاصا.

حضر افتتاح المسابقات غازي زعيب أمين فرع حمص للحزب وعدد من أعضاء قيادة الفرع ومدير التربية ونقيب المعلمين ورئيسة الاتحاد النسائي وحشد كبير من أهالي الرواد.

المصدر
sana

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى