أخبار الرياضة

الاتحاد الآسيوي لكرة اليد يجري قرعتا بطولتي آسيا للشباب والناشئين

أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة اليد في مقرة بدولة الكويت قرعة البطولة الآسيوية ال12 للشباب (تصفيات كأس العالم – اليونان 2011) المقررة في العاصمة الايرانية طهران وقرعة البطولة الآسيوية الرابعة للناشئين المقررة في العاصمة الاماراتية أبو ظبي.
وقسمت الفرق الثمانية المشاركة في البطولة الآسيوية ال12 للشباب لكرة اليد المقررة في طهران خلال الفترة من ال23 من يوليو حتى السادس من أغسطس المقبلين الى مجموعتين وضمت المجموعة الاولى بحسب القرعة الأولى كلا من الكويت وايران والبحرين والامارات في ما ضمت الثانية كلا من قطر وكوريا واليابان وهونغ كونغ.

أما قرعة البطولة الأخرى وهي البطولة الآسيوية الرابعة للناشئين لكرة اليد والمقررة في أبو ظبي خلال الفترة من الثالث حتى ال15 من يوليو المقبل والتي سيشارك به 12 فريقا فقد أسفرت عن وقوع كل من الكويت والامارات والبحرين والسعودية والصين تايبيه وكازاخستان في المجموعة الأولى في ما ضمت المجموعة الثانية بحسب القرعة كلا من قطر وايران وكوريا الجنوبية واليابان والعراق ولبنان.

وبعد ختام القرعة ادلى المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة اليد الدكتور أحمد أبو الليل أشاد به بنتائج القرعة وتعاون جميع الوفود المشاركة "ما أسهم في انجازها بسرعة وسهولة".

وشدد ابو الليل على أن القرعة "جاءت عادلة بكل المقاييس" رافضا تصنيف الفرق الآسيوية لكرة اليد الى فرق ضعيفة وقوية مؤكدا أن جميع منتخبات تمتلك مقومات عالية تؤهلها لاعتلاء أعلى المراكز.

ولفت الى أن المنتخب الكويتي بانتظار رفع الايقاف عن النشاط الرياضي لدولة الكويت لكي تتأكد مشاركته في هاتين البطولتين وقال "لدى الكويت وقت لحل مشكلة التعديلات الرياضية المطلوبة من قبل اللجنة الأولمبية ونحن على ثقة بقدرة المسؤولين الكويتيين على حل القضية بأسرع وقت".

المصدر
كورة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى