أخبار الرياضة

رالي اكتشف سورية…البطولة لفريق كناية ومسوتي وصدارة الفنانين لسلطان ولقب المشاهير الرياضيين لليوسفي

توج الفريق المؤلف من المتسابقين لينا كناية وهمام مسوتي بلقب رالي اكتشف سورية 2010 بعد منافسات رياضية بطابع سياحي وصفت بالشاقة والممتعة في الأراضي السورية امتدت لثلاثة أيام
وشارك فيها 75 فريقاً عربياً وأجنبياً بينهم عدد من نجوم الفن والرياضة إضافة إلى 15 دراجة نارية.

فوز كناية ومسوتي جاء قوياً على حساب أبطال لهم تجربتهم الكبيرة في الرالي كالفريق السوري المؤلف من قاسم تكريتي وإحسان المصري الذي حل ثانياً وهو الفائز باللقب العام الفائت.

ورغم المشاكل الكهربائية في سيارتهم جاء الفريق الأردني المؤلف من المتسابقين فوزي شقير وريمون فليفل بالمركز الثالث مستفيدين من خبرتهم الواسعة في الرالي السوري التي بدأت من النسخة الأولى أحرزوا خلالها ثلاثة ألقاب إضافة للفريق السوري المؤلف من عامر رنكوسي وعبد الله عرنوس الذي حل رابعاً وهو الفائز باللقب مرتين أيضاً.

وذهب لقب فئة المشاهير الرياضيين إلى بطل الراليات السوري هيثم اليوسفي تاركاً الوصافة لبطل الشرق الأوسط القطري جابر المري مستفيداً من خبرتهما الواسعة في الرياضة الميكانيكية وصبرهما الطويل وهو ما احتاجه رالي اكتشف سورية هذا العام بسبب طول مساراته وتنوع مناخاته.

وتفوقت السورية صفاء سلطان على زملائها الفنانين ونالت الصدارة على حساب المطرب وفيق حبيب والفنان مصطفى الخاني الذي خانه الحظ نهاية الرالي بعد تصدره لفئة المشاهير في اليوم الأول وكان القاسم المشترك بين جميع الفنانين تأكيدهم على سعادتهم الكبيرة بالمشاركة وحرصهم على تكرار ذلك في العام القادم.

وتوج مشجعو منتخب هولندا بكرة القدم بلقب بطولة الفرق التي تم اعتمادها لأول ضمن منافسات الرالي لاقتراب موعد الرالي من نهائيات المونديال وحلت ايطاليا بالمركز الثاني والبرازيل بالمركزالثالث وحلت اسبانيا بالمركز السادس رغم تصدرها منافسات اليوم الأول.

وكان رالي اكتشف سورية الذي يقام بتنظيم من نادي السيارات السوري أنطلق في يومه الأخير من مدينة حلب باتجاه محافظة الرقة ومدينة الثورة وصولاً إلى مدينة تدمر الأثرية في البادية السورية.

وتضمن اليوم الأخير مرحلة خاصة واحدة مسافتها 60كم ومرحلة دقيقة واحدة وبلغت مسافة اليوم الأخير 460كم من أصل 1156 كم هي المسافة الإجمالية لرالي اكتشف سورية 2010.

يذكر أن الترتيب العام للرالي أصبح كالتالي..

1- لينا كناية-همام مسوتي 10 أخطاء

2- قاسم تكريتي-إحسان المصري 19

3- فوزي شقير-ريمون فليفل -الأردن 26

4-عامر رنكوسي- عبدالله عرنوس 32

5-اليزابيت مراديا- هالة وطفة 43

أما ترتيب فئة المشاهيرالرياضيين والفنانين..

1-هيثم اليوسفي 196 خطأ

2- جابر المري 220

3- صفاء سلطان 265

4-وفيق حبيب 302

5- مصطفى الخاني 338

وترتيب منتخبات كأس العالم..

1-هولندا 9ر94 خطأ, 2- ايطاليا 9ر144, 3- البرازيل 162, 4-انكلترا 198, 5-جنوب أفريقيا 6ر222 , 6- اسبانيا 223 ,7-الأرجنتين 233, 8- ألمانيا 5ر257 ,9-فرنسا 1ر276.

المصدر
sana

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى