أخبار الرياضة

ليوناردو يعلن رحيله عن ميلان

أعلن البرازيلي ليوناردو مدرب ميلان ثالث الدوري الايطالي لكرة القدم الجمعة في مؤتمر صحافي عشية مباراة فريقه مع يوفنتوس في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة، انه سيترك منصبه باتفاق مشترك مع المسؤولين عن النادي اللومباردي.
وقال ليوناردو وبجانبه نائب رئيس ميلان ادريانو غالياني "اننا ننفصل باتفاق مشترك وبهدوء وصفاء"، مضيفا "لا يوجد اي شىء يثير الى الدهشة، كل شىء واضح. لقدوصلنا الى نهاية المطاف. لقد بلغنا الهدف الذي خططنا لتحقيقه هذا الموسم وهو التأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا، وصباح اليوم الجمعة قررنا الاعلان رسميا عن قرار الانفصال".
وكان ليوناردو (40 عاما) استلم الادارة الفنية لميلان مطلع الموسم الحالي خلفا لكارلو انشيلوتي الذي انتقل الى تدريب تشلسي الانكليزي. وكانت المرة الاولى التي يشرف فيها ليوناردو على احد الفرق كون منصبه السابق كان مسؤولا داخل النادي الذي انهى مسيرته الكروية في صفوفه.
ولا تكتسي مباراة ميلان مع يوفنتوس اي اهمية بالنسبة لرجال ليوناردو لانهم ضمنوا المركز الثالث المؤهل مباشرة الى المسابقة الاوروبية الموسم المقبل.
واوضح ليوناردو "لم أكن أعرف مهمة تدريب احد الفرق، لقد كانت تجربة رائعة ولا اعرف ما اذا كنت سأكررها في المستقبل. في كل الاحوال انا متأكد بان ذلك لن يكون في السنوات المقبلة".
وتابع "قررنا معا بان موعدالرحيل قد حان، اريد فقط شكر النادي الذي منحني الامكانيات لاقوم بكل ما اريده".
وكان رئيس ومالك النادي رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني انتقد بشدة اداء واسلوب لعب فريقه وبالتحديد المدرب ليوناردو الذي كان اعلن مطلع نيسان/ابريل الماضي ان علاقاته صعبة مع مالك النادي.
من جهته، قال غالياني الذي كان مساندا رئيسيا لليوناردو الحائز كأس العالم 1994 مع منتخب بلاده: "أنا مستاء جدا. انه قرار مشترك تم التوصل بروح الصداقة والاحترام الذي كان دائما سائدا بيننا".
واضاف "ميلان لم يتصل باي مدرب، امامنا متسع من الوقت لتعيين المدرب الجديد. انه قرار لا يتخذ بسرعة. ليس هناك ما يدفعنا الى الاستعجال ولم نتخذ اي قرار حتى الان بهذا الشأن".
ورشحت وسائل الاعلام الايطالية 3 مدربين لخلافة ليوناردو وهم فيليبو غالي المدرب الحالي لفريق الشباب في النادي، وماورو تاسوتي مساعد ليوناردو، وماسيميليانو اليغري المدرب السابق لكالياري (اقيل في نيسان/ابريل الماضي) والمرشح لان يصبح مدربا كبيرا في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى