أخبار الرياضة

دوري ابطال اسيا: الغرافة يقصي باختاكور ويبلغ ربع النهائي

تأهل الغرافة القطري الى ربع نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه باختاكور الاوزبكستاني 1-صفر الثلاثاء في الدوحة ضمن منافسات الدور الثاني.
وسجل البرازيلي
كليمرسون هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 86.
خاض الغرافة المباراة على ارضه وبين جمهوره بعد ان تصدر مجموعته في الدور الاول متقدما على الاستقلال الايراني والاهلي السعودي الجزيرة الاماراتي.
وتنص لوائح البطولة على ان الفريق الذي يتصدر مجموعته في الدور الاول يخوض الدور الثاني الذي يقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة على ارضه.
يذكر ان ام صلال القطري كان حقق انجازا في النسخة الماضية ببلوغه نصف النهائي قبل ان يخسر امام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي الذي توج بطلا لاحقا 1-2 وصفر-2 ذهابا وايابا على التوالي.
شهد الشوط الاول سيطرة قطرية حيث سعى الغرافة الى التسجيل وحسم النتيجة مبكرا فحصل على عدد من الفرص خصوصا عبر العراقي يونس محمود والبرازيلي كليمرسون اللذين اربكا الدفاع الاوزبكي.
في المقابل، عمد باختاكور الى اغلاق منطقته لتأمين التغطية الدفاعية والانطلاق بالهجمات المرتدة مستغلا المساحات التي خلفها لاعبو الغرافة خلفهم جراء اندفاعهم الى الهجوم.
ومن ابرز المحاولات القطرية اختراق للبرازيلي كليمرسون من الجهة اليمنى حيث سدد كرة في متناول الحارس الاوزبكي (11).
ومن اخطر الفرص كرة هدف محقق ليونس محمود لكن الحارس كان اقرب اليها (38).
بدأ الشوط الثاني بسيناريو مشابه مع محاولات للغرافة ابرزها كرة من ماركوني في الجهة اليمنى من المنطقة حيث المنطلق كليمرسون الذي سددها بيسراه بين يدي الحارس (55).
تحرك باختاكور لمباغتة مضيفه فكانت له بعض المحاولات لكنها لم تثمر، الا ان الغرافة لم يتح له الفرصة طويلا لالتقاط انفاسه فعاد الى ضغطه معتمدا على الاختراق عبر الاطراف لزعزعة دفاع ضيفه المتماسك.
وكاد كليمرسون يهز الشباك في الدقيقة 67 حين ارتقى لكرة من الجهة اليمنى وتابعها برأسه لكن الحارس ابعدها باطراف اصابعه الى ركنية في اللحظة المناسبة.
وسنحت للاعب نفسه فرصة ذهبية بعد دقيقتين حين تلقى كرة متقنة من يونس محمود فاستقبلها جيدا والتف عليها قبل ان يرسلها برعونة على يمين المرمى مهدرا هدفا اكيدا.
وافلت مرمى باختاكور من هدف آخر بعد ثلاث دقائق عندما انبرى ميرغني الزين لمتابعة كرة عالية من الجهة اليمنى لكنها ارتطمت بالارض وتابعت طريقها الى خارج الملعب.
توالت الهجمات القطرية في ربع الساعة الاخير واستمر معها مسلسل اهدار الفرص خصوصا عبر يونس محمود الذي ارتقى لكرة من الجهة اليمنى واكملها برأسه قريبة جدا عن المرمى (79).
وتنفس لاعبو الغرافة الصعداء بعد ان احتسب الحكم السوري محسن بسمة ركلة جزاء لفريقهم اثر لمس مدافع اوزبكي الكرة داخل المنطقة فانبرى لها المتالق كليمرسون الذي سددها بحرفنة مرسلا الكرة بيسراه في الزاوية اليمنى للمرمى في الدقيقة 86.
الفرصة الاخيرة كانت من البرازيلي جونينيو الذي ارسل كرة قوية من مسافة بعيدة لامست القائم الايسر في الوقت بدل الضائع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى