أخبار الرياضة

تشرين يصعب مهمة جبلة والنواعير يضمن بقاءه في دوري المحترفين

تعرض فريق جبلة المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية للخسارة على أرضه أمام جاره تشرين بهدف دون مقابل في افتتاح مباريات المرحلة الخامسة والعشرين وقبل الأخيرة من دوري المحترفين لكرة القدم
فيما ضمن النواعير بقاءه بدوري المحترفين بعد تعادله مع مضيفه المجد بهدف لكل منهما وفي حمص نجح الوثبة بانتزاع نقاط المباراة الثلاث بعد فوزه على الشرطة بهدفين مقابل هدف أما في دمشق فقد سيطر التعادل الإيجابي 2-2 على لقاء الوحدة مع ضيفه الجزيرة المهدد أيضا بالهبوط.

وفي اللاذقية شهد ملعب البعث في جبلة لقاء مثيرا وحماسيا جمع جبلة مع ضيفه تشرين حيث سيطر الطابع الهجومي على مجريات الشوط الأول وسنحت للفريقين العديد من الفرص الخطرة وكاد محمد حمدكو أن يفتتح التسجيل لتشرين في الدقيقة 11 عندما سدد كرة قوية تصدى لها أسامة حاج عمر حارس مرمى جبلة لتعود الكرة إلى المحترف النيجري إيفيه الذي تابع الكرة برأسه ولكنها مرت بجوار القائم.

رد جبلة على فرصة تشرين لم يتأخر ففي الدقيقة 13 سدد محترفه المغربي عادل الزاهر كرة قوية أبعدها مصطفى شاكوش حارس تشرين بصعوبة ليتبادل بعدها الفريقان الهجمات وفي ربع الساعة الأخيرة من عمر هذا الشوط سنحت لفريق جبلة العديد من الفرص للتسجيل ولكن غياب التركيز والتسرع في التعامل مع الكرة حال دون دخول الكرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف.

وفي الشوط الثاني واصل الفريقان الضغط على حراس المرمى وفي الدقيقة 53 كاد أكرم علي لاعب جبلة أن يسجل في مرمى تشرين عندما سدد كرة قوية أبعدها شاكوش ببراعة وبعد مرور دقيقة واحدة سدد حمدكو كرة جاورت مرمى جبلة وفي الدقيقة 66 نجح عبد الرحمن عكاري لاعب تشرين بافتتاح التسجيل لفريقه من ضربة حرة مباشرة حاول بعدها جبلة ادراك التعادل لكنه فشل بتحقيق ذلك ولتنتهي المباراة بفوز تشرين على جاره جبلة بهدف دون مقابل.

وعلى أرض ملعب العباسيين بدمشق خرج الوحدة وضيفه الجزيرة أحبابا بعد تعادلهما بهدفين لكل منهما.

ودخل الجزيرة المباراة وهو مصمم على التسجيل وبعد مرور 16 دقيقة على مجريات الشوط الأول نجح الجزيرة بافتتاح التسجيل عبر محترفه النيجري بامبا سينالي.

بعد الهدف حاول الوحدة تعديل النتيجة ولكن الجزيرة تمكن من مضاعفة النتيجة وتسجيل هدفه الثاني في الدقيقة 36 عن طريق أحمد أبو علم وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق استطاع الوحدة تقليص الفارق عن طريق محترفه السنغالي سي الشيخ ولينتهي الشوط الأول بتقدم الجزيرة بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني تمكن الوحدة من إدراك التعادل عن طريق لاعبه زياد شعبو في الدقيقة 64 ليحاول بعدها كل فريق حسم المباراة لصالحه لكن النتيجة لم تتغير ولتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.

وفي حمص حقق الوثبة المطلوب منه عندما فاز على ضيفه الشرطة 2-1 وبدأ الوثبة المباراة مهاجما وسنحت له العديد من الفرص كان أخطرها رأسية منهل كوسا الذي نجح من خلالها بتسجيل الهدف الأول في المباراة بالدقيقة 20 بالمقابل كثف الشرطة من هجماته لتعديل النتيجة وكان له ذلك عن طريق لاعبه سيف الحجي ولينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

وفي الشوط الثاني كثف الوثبة من هجماته واستطاع في الدقيقة 70 أن ينتزع هدف الفوز عن طريق محترفه بيتو حاول بعدها الشرطة ادراك التعادل لكن الوثبة عرف كيف يتعامل مع المباراة وحافظ على تقدمه حتى نهايتها.

وفي اللقاء الثاني الذي جرى بدمشق تعادل المجد مع ضيفه النواعير بهدف لكل منهما ليضمن بذلك النواعير بقاءه في دوري المحترفين.

وفي الشوط الأول فشل الفريقان بهز الشباك بينما شهدت الدقيقة 66 من زمن الشوط الثاني تسجيل النواعير لهدف المباراة الأول عن طريق محترفه أمارا ولكن المجد نجح بادراك التعادل عن طريق مهاجمه رجا رافع ولتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

وبهذه النتائج يكون تشرين رفع رصيده الى 48 نقطة بالمركز الثالث بينما تجمد رصيد جبلة عند 17 نقطة بالمركز قبل الأخير فيما حل النواعير بالمركز الحادي عشر برصيد 21 نقطة وحل المجد بالمركز السابع برصيد 37 نقطة أما الجزيرة فرفع رصيده إلى 18 نقطة بالمركز الثاني عشر بالمقابل رفع الوثبة رصيده إلى 40 نقطة بالمركز السادس بينما تجمد رصيد الشرطة عند 40 نقطة أيضا بالمركز الخامس.

يشار إلى أن هذه المرحلة تختتم مبارياتها بعد غد فيلتقي أمية مع ضيفه الجيش والطليعة مع ضيفه الاتحاد وعفرين مع ضيفه الكرامة.

بواسطة
زياد بصمه جي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى