أخبار الرياضة

بطولة فرنسا: نانسي يلحق الخسارة الثانية على التوالي باوكسير وفوز اول لغرونوبل

الحق نانسي الخسارة الثانية على التوالي والخامسة هذا الموسم باوكسير عندما تغلب عليه 3-1 في عقر داره
 ملعب "ابيه ديشان" وامام 8 الاف متفرج الاحد
في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وبكر نانسي بالتسجيل عبر البرازيلي سيلفا اندريه لويز في الدقيقة 25، وادرك السلوفيني فالتر بيرسا التعادل لاوكسير في الدقيقة 34، لكن الكلمة الاخيرة كانت لنانسي في الشوط الثاني بتسجيله هدفيه عبر الدوليين المغربيين المدافع عبد السالم وادو (51) ويوسف حجي (86).
وهي الخسارة الثانية على التوالي لاوكسير بعد 7 انتصارات متتالية كانت خولته الصدارة قبل ان يفقدها ويتراجع الى المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 26 نقطة. اما نانسي فحقق فوزه السادس هذا الموسم والاول بعد 3 هزائم متتالية فرفع رصيده الى 20 نقطة في المركز الثاني عشر.
وعمق ليل جراح ليون والحق به الثالثة هذا الموسم عندما تغلب عليه 4-3 وحرمه من استعادة المركز الثاني. وهي المباراة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها ليون في تحقيق الفوز حيث سقط في فخ التعادل 3 مرات متتالية امام مرسيليا 5-5 وغرونوبل ورين 1-1. ويعود الفوز الاخير لليون في الدوري الى 31 تشرين الاول/اكتوبر الماضي عندما تغلب على مضيفه سانت اتيان 1-صفر.
وتقدم ليون بهدفين لمهاجمه الارجنتيني ليساندرو لوبيز (2 و22 من ركلة جزاء)، وقلص بيار الان فرو الفارق بتسجيله الهدف الاول لاصحاب الارض في الدقيقة 24 رافعا رصيده الى 7 اهداف على لائحة الهدافين، قبل ان يعيده لوبيز الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 35 رافعا رصيده الى 8 اهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين.
وضرب ليون بقوة في الشوط الثاني فقلص الفارق عبر الدولي العاجي ياو كواسي جيرفينيو في الدقيقة 53، ثم ادرك التعادل من ركلة جزاء انبرى لها يوهان كاباي بنجاح في الدقيقة 70، قبل ان يخطف جيرفينيو هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع رافعا رصيده الى 7 اهداف على لائحة الهدافين.
وحقق غرونوبل الصاعد حديثا الى دوري الاضواء فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه تولوز بهدف وحيد سجله نيكولا ديوز في الدقيقة 80. وتغلب بولوني على لنس بهدفين للزيمبابوي اوفيدي اوبفيوس كارورو (39) ورومان سارتر (44 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف لبيرا ديمبيلي (22 خطأ في مرمى فريقه).
– ترتيب فريق الصدارة:
1- بوردو 31 من 15
2- مونبيلييه 27 من 14
3- فالنسيان 26 من 15
4- ليون 26 من 15
4- اوكسير 26 من 15

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى