اقتصاديات

دمشق مدينة الياسمين..مهرجان الياسمين الرابع ينطلق اليوم

تنطلق اليوم فعاليات مهرجان الياسمين الرابع تحت عنوان دمشق مدينة الياسمين والذي يستمر أربعة أيام يتم خلاله توزيع حوالي 35 ألف غرسة بهدف زراعتها في الحدائق وعلى شرفات وواجهات الأبنية ووجائبها.
وأشار نادر بعيرا عضو المكتب التنفيذي في المحافظة عن قطاع التربية والرياضة والشباب في تصريح لوكالة سانا أن المهرجان أصبح تقليداً سنوياً يتم من خلاله توزيع غراس الياسمين على المواطنين مجاناً إضافة إلى زراعتها في الحدائق نظراً للعلاقة التي تربط دمشق بزهرة الياسمين التي تعد أحد المعالم الأساسية في دمشق القديمة.

وبين بعيرا أن حفل الافتتاح يتضمن فقرات فنية كإطلاق البالون والحمام الأبيض في سماء دمشق ومشاركة الجمعيات الأهلية البيئية ومتطوعين من الطلائع والشبيبة والكشافة وذوي الاحتياجات الخاصة في فعاليات المهرجان.

ويشمل المهرجان في يومه الأول حديقة الباسل ومناطق الخطيب والديوانية وفي اليوم الثاني حديقة الخنساء وميدان سكة وميدان كورنيش وبوابة الميدان واليوم الثالث حديقة الميسات والميسات والمزرعة والجسر الأبيض واليوم الأخير حديقة 17 نيسان وكفرسوسة وتنظيمها.

يشار إلى محافظة دمشق أطلقت مهرجان الياسمين في العام 2007 بهدف تحقيق شعار دمشق مدينة الياسمين من خلال تشجيع زراعتها في كافة الأماكن الممكنة ضمن الحدائق والشوارع والبيوت نظراً لأهميتها الطبية والتزيينية والتجميلية وتركيب العطور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى