اقتصاديات

وضع حجر الأساس لمشروع بناء مديرية مالية دير الزور

وضع الدكتور محمد الحسين وزير المالية اليوم حجر الأساس لمشروع بناء مديرية مالية دير الزور الجديد بكلفة 183 مليون ليرة ضمن المنطقة العقارية التي يقع فيها قصر المحافظة.
ويمتد المشروع على مساحة 2840 متراً مربعاً وبمساحة طابقية تصل إلى 7600 متر مربع ويتألف من4 طوابق وقبو و165 غرفة ومستودعات وصالات ونافذة واحدة حيث تمتد فترة تنفيذه 24 شهراً وتنفذه المؤسسة العامة للإنشاءات العسكرية.

من جهة ثانية أكد الحسين خلال ملتقى البعث للحوار الذي انعقد اليوم في فرع حزب البعث بدير الزور تحت عنوان الإصلاح الاقتصادي في سورية ضرورة تطوير القطاع الزراعي بالمحافظة وتعزيز الاستثمار في هذا القطاع نظرا لتوفر الأراضي الزراعية الخصبة والموارد المائية واليد العاملة الخبيرة في هذا المجال مبيناً أهمية تفعيل وتنشيط دور الروابط والجمعيات الفلاحية.

وأوضح الحسين أن هناك دراسة لإنشاء صندوق الكوارث الزراعية وصندوق التأمين الزراعي بالتعاون مع اتحاد الفلاحين مشيراً إلى التحضيرات التي تجري استعداداً للموسم الزراعي القادم والدعم الذي تقدمه الحكومة إلى القطاع الزراعي.

ونوه بإنشاء جامعة الفرات وما ستوفره من كفاءات علمية مؤهلة في المحافظة إضافة إلى المشروعات الإستراتيجية التي يجري تنفيذها كالمدينة الصناعية والطرق الجديدة التي تربط دير الزور بمحافظتي الحسكة والرقة وبمدينة البوكمال الحدودية إضافة إلى مشروع جر مياه نهر دجلة وأهمية هذا المشروع في زيادة المساحات المزروعة بمنطقة الجزيرة وحوض الخابور مشيراً إلى ضرورة الإسراع في إنشاء صناعات بتروكيمائية ومصفاة نفط ومعامل جديدة في المحافظة.

واستعرض وزير المالية الوضع الاقتصادي والسياسي في سورية والعلاقات الاقتصادية التي تربط سورية مع مختلف دول العالم لافتاً إلى النجاحات التي حققتها سورية في مجال الانفتاح الاقتصادي وعملية الإصلاح الاقتصاي الجاري تنفيذها والتي سيستفيد من نتائجها الشريحة الأكبر من المواطنين.

وتركزت مداخلات المشاركين في الملتقى حول ضرورة تطوير المؤسسات المالية ومكافحة الهدر وتأمين فرص عمل في المؤسسات والدوائر الحكومية وتخفيض تسعيرة الكهرباء وأسعار مستلزمات الإنتاج الزراعي إضافة إلى المطالبة برفع تعويض طبيعة العمل وصرف تعويضات الفلاحين في القطاع السادس وتحديث الآليات الثقيلة العاملة في فرع مؤسسة حوض الفرات الأدنى بدير الزور.

حضر وضع حجر الأساس والملتقى طه الخليفة أمين فرع دير الزور لحزب البعث والمهندس حسين عرنوس محافظ دير الزور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى