أخبار الرياضة

بطولة انكلترا: مانشستر يونايتد يهزم توتنهام 3-1 ويتصدر موقتا

تصدر مانشستر يونايتد حامل اللقب الترتيب موقتا بعد فوزه على ضيفه توتنهام 3-1 السبت في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وارتفع رصيد
مانشستر يونايتد الى 79 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على تشلسي المتصدر السابق الذي يستقبل غدا ستوك سيتي والذي اكد مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي ان الامر الاكيد في الموسم المقبل انه سيدخل دماء جديدة الى الفريق.
وقال انشيلوتي "ما هو اكيد انه في الموسم المقبل سينضم 5 لاعبين من مركز التأهيل الى الفريق الاول وان هناك لاعبين حاليين سيرحلون" لم يذكر اسماءهم لكن الصحافة المحلية اشارت الى احتمال رحيل الالماني ميكايل بالاك والبرتغالي باولو فيريرا والارجنتيني خوليانو بيليتي وربما العاجي ديدييه دروغبا.
في المقابل، اوردت الصحف الانكليزية اسمي لاعبي الوسط الفرنسي غايل كاكوتا (18 عاما) والصربي نيمانيا ماتيتش (22 عاما) للالتحاق بمجموعة الصف الاول.
على ملعب اولدترافورد وامام اكثر من 75 الف متفرج، تبادل الفريقان الهجمات في الشوط الاول الذي خلا من الفرص المباشرة الخطرة القادرة ان تقلق راحة الحارسين فانتهى متوسط الاداء وسلبي النتيجة.
وفي الشوط الثاني، اختلف الوضع ووضع الويلزي راين غيغز اصحاب الارض في المقدمة بعد ان هرب البلغاري ديميتار برباتوف من اكثر من مدافع ومرر كرة داخل المنطقة الى المدافع الفرنسي باتريس ايفرا فاعاقه مواطنه بينوا اسو ايكوتو احستب الحكم اندي مارينر ركلة جزاء نفذها بنجاح غيغز على يمين الحارس البرازيلي غوميش الذي ارتمى عليها دون ان يتمكن من صدها (58).
واجرى المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون على الفور تغييرا فاخرج المهاجم الاكوادوري انطونيو فالنسيا واشرك لاعب الوسط مايكل كاريك واصبح فريقه برأس حربة هو برباتوف في غياب واين روني، لكن التغيير اتى بعكس ما يشتهيه اذ ادرك توتنهام التعادل بعد ركنية من الجهة اليسرى الى نقطة الجزاء فتطاول ليدلي كينغ للكرة من فوق كاريك برأسه وحاول البرازيلي رافائيل ابعادها من فوق خط المرمى لكنه فشل (70).
واخرج فيرغوسون "الفاشل" البرازيلي وادخل مكانه الشاب الايطالي فيديريكو ماكيدا (18 عاما) فصح توقعه واهدى البديل كرة على طبق من ذهب الى البرتغالي لويس ناني فانفرد الاخير ورفعها من فوق غوميش الى داخل الشباك (81).
ووجه ناني الضربة القاضية لطموح توتنهام بحصوله على ركلة جزاء اخرى اثر اعاقته من قبل الهندوراسي ويلسون بالاسيوس انبرى لها الاختصاصي غيغز على يمين غوميش هذه المرة (86). وصعب مانشستر يونايتد مهمة توتنهام الذي وقف رصيده عند 64 نقطة، في احراز المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الذي قد يذهب الى مانشستر سيتي في حال فوزه على مضيفه ارسنال الثالث لاحقا اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى