أخبار الرياضة

يوروبا ليغ: فوز اتلتيكو مدريد على ليفربول 1-صفر وتعادل سلبي بين هامبورغ وفولهام

فاز اتلتيكو مدريد الاسباني على ضيفه ليفربول الانكليزي 1-صفر، وتعادل هامبورغ الالماني مع ضيفه فولهام الانكليزي صفر-صفر الخميس في ذهاب الدور نصف النهائي
من مسابقة
الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.
وتقام مباراتا الاياب الخميس المقبل في ليفربول ولندن.
في المباراة الاولى على استاد فيسنتي كالديرون في العاصمة مدريد وامام 50 الف متفرج، قدم الفريقان عرضا متوسطا رغم تحررهما من الحذر في وقت مبكر والانطلاق الى الهجوم المتبادل واستغل صاحب الارض احدى هجماته فسجل هدفا مبكرا حافظ عليه حتى نهاية اللقاء.
وعكس خوسيه مانويل خورادو كرة من الجهة اليسري حاول فورلان متابعتها برأسه وهو قريب من المرمى ودون رقابة فسقطت امامه حاول حارس ليفربول، الاسباني خوسيه رينا، التدخل الا ان الاوروغوياني تابعها بيسراه ولم تنجح محاولة المدافع جيمي كاراغر المقصية في ابعادها من على خط المرمى (9).
وفوت الاسرائيلي يوسي بن عيون فرصة ادراك التعادل بعد دقيقة واحدة من كرة مرفوعة عالية من الجهة اليسرى تابعها برأسه بجانب القائم الايمن، وانفرد ستيفن جيرارد في الجهة اليسرى وسدد قذيفة في الشبكة من الخارج (19).
وتبادل الفريقان الهجمات والفرص على قلتها في هذا الشوط مع رجحان كفة ليفربول بشكل نسبي على صعيد الاداء دون ان يتمكن من ادراك التعادل.
وفي الشوط الثاني، استعاد اتلتيكو مدريد نشاطه وتفوق بوضوح على ضيفه وكاد يهز شباكه اكثر من مرة اولها من عرضية فورلان من الجهة اليمنى الى البرتغالي سيماو سابروزا في اليسرى سددها الاخير مباشرة وتصدى لها رينا وحولها الى ركنية (58).
وضاعت فرصة ثمينة اخرى على الفريق المضيف بعد دربكة امام المرمى تدخل الدفاع لابعادها بصعوبة (76)، وابعد كاراغر كرة عرضية خطرة من امام المرمى (83)، واخرى في الوقت بدل الضائع.
وفي المباراة الثانية على ملعب نوردبنك ارينا وامام 49 الف متفرج، لم يقدم هامبورغ الذي حصر اهتمامه على غرار ليفربول واتلتيكو مدريد، في هذه المسابقة لانقاذ الموسم بعد ان فقدت الفرق الثلاثة اي بصيص امل على الصعيد المحلي، وضيفه اللندني الاداء المتوقع في لقاء بين فريقين بلغا دور الاربعة.
وكان صاحب الارض الاكثر سيطرة وفرصا لكنه لم يتمكن من ترجمة التفوق الميداني الى اهداف فاضاع كل من الهولندي رود فان نيستلروي والبيروفي خوسيه باولو غيريرو ثم بديله الكرواتي ملادن بتريتش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى