أخبار الرياضة

سمبدوريا يزيح ميلان عن صراع اللقب

واصل ميلان نتائجه المخيبة وتضاءلت آماله في المنافسة على لقبه الأول منذ 2004 والثامن عشر في تاريخه بعد خسارته أمام مضيفه سمبدوريا في الوقت بدل الضائع 1-2 اليوم الأحد على ملعب “لويجي فيراريس” في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
واستهل فريق المدرب البرازيلي ليوناردو المباراة بطريقة جيدة بعدما وضعه ماركو بورييللو في المقدمة بعد 20 دقيقة على بداية اللقاء بكرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها البرازيلي مانسيني، إلا أن دانييلي بونيرا كلفه غالياً عندما ارتكب خطأ على أنطونيو كاسانو داخل منطقة الجزاء فاحتسب الحكم ركلة جزاء لأصحاب الأرض ورفع البطاقة الحمراء في وجه مدافع الفريق اللومباردي (53).

وانبرى كاسانو لركلة الجزاء بنجاح، ثم عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف جانباولو باتزيني هدف الفوز لسمبدوريا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بكرة رأسية ليوجه ضربة شبه قاضية لميلان وآماله في المنافسة على اللقب بعدما اكتفى بفوز واحد في مبارياته الست الأخيرة.

وتجمد رصيد ميلان عند 64 نقطة في المركز الثالث بفارق 6 نقاط عن جاره إنتر الذي فاز أمس على يوفنتوس 2-صفر، و4 عن روما الذي سيعود إلى الصدارة مجدداً في حال فوزه على جاره لاتسيو لاحقاً اليوم.

وعزز سمبدوريا بدوره حظوظه بالمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما انفرد رجال المدرب لويجي دل نيري بالمركز الرابع، مستفيداً من اكتفاء شريكه السابق باليرمو بالتعادل مع مضيفه كالياري بعدما كان متخلفاً بهدفين لأندريا كوسو (28) والبرازيلي جيدا (87) قبل أن يقلص الفارق بواسطة فابريتسيو ميكولي (86) ثم يدرك التعادل بفضل الأوروغوياني أبل هرنانيدز (90).

من جهته حافظ نابولي على آماله الحسابية في الحصول على المركز الرابع والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على مضيفه باري بهدفين للأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي (28 و57)، مقابل هدف للأرجنتيني الآخر سيرخيو ألميرون (75).

وسقط فيورنتينا الذي ينافس على مركز مؤهل إلى مسابقة "يوروبا ليغ" الموسم المقبل أمام مضيفه أتالانتا المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية بهدف لريكاردو مونتوليفو (75) مقابل هدفين للبرازيلي أدريانو بينتو (6) وسيموني تريبوكي (69).

في المقابل، عزز جنوى حظوظه الأوروبية على حساب منافس آخر على "يوروبا ليغ" هو بارما بالفوز على الأخير في ملعبه وبين جمهوره بثلاثة أهداف للأرجنتيني رودريغو بالاسيو (33 و52) والمونتينيغري إيفان فاتيتش (73) مقابل هدفين لكريستيان تساكاردو (60) وسلفاتوري بوكيتي (62 خطأ في مرمى فريقه).

وتعادل كاتانيا مع ضيفه الجريح سيينا بهدفين لماسيمو ماكاروني (49) وسيموني فيرغاسولا (69) مقابل هدفين للأرجنتيني ماكسيميليانو روديغيز (11) وماركو بياجانتي (50).

وانتهت مباراة الجريحان الآخران أودينيزي وبولونيا بالتعادل بهدف لأنطونيو دي ناتالي (90) الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 24 هدفاً، مقابل هدف للكولومبي كريستيان زاباتا (3 خطأ في مرماه).

بواسطة
زياد بصمه جي
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى