اقتصاديات

مؤتمر عمال الغذائية والسياحة والتبغ والتنمية الزراعية يدعو إلى إصدار الأنظمة الداخلية للشركات وتأمين مستلزمات الإنتاج

تركزت مداخلات أعضاء المؤتمر السنوي للاتحاد المهني لنقابات عمال الصناعات الغذائية والسياحة والتبغ والتنمية الزراعية على تطبيق الضمان الصحي والفحص الطبي الدوري لجميع العاملين
وتثبيت العاملين المؤقتين ومنح تعويض الاختصاص وطبيعة العمل ورفع الحوافز الإنتاجية وتعديل أوضاع العاملين الحاصلين على شهادات علمية أعلى.

كما تناولت المداخلات تطوير القطاع العام وإعادة هيكلة الآلات القديمة وإصدار الأنظمة الداخلية للشركات والمنشآت والتوسع بزراعة الشوندر وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي والاهتمام بمسألة التسويق الداخلي والخارجي.

وقال رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال محمد شعبان عزوز إن تحديث وتطوير القطاع العام مهمة وطنية تقع على عاتق الطبقة العاملة كونه يعتبر الركيزة الأساسية لدعم الاقتصاد الوطني داعياً إلى تأمين حقوق عمال القطاع الخاص والتعاون بين التنظيم النقابي وإدارات المنشآت لتنفيذ كل ما يخدم مصلحة العمل والعمال.

ولفت عزوز إلى ما صدر من قرارات وقوانين جاءت ملبية لمطالب العمال والتي كان لها أثر كبير في زيادة الإنتاج وتحسين الوضع المعاشي للعمال ما يتوجب عليهم مضاعفة الجهد والعمل على مكافحة الهدر والفساد والنهوض بالقطاعات المتعثرة.

بدوره أشار رئيس الاتحاد المهني لنقابات عمال الصناعات الغذائية والسياحية والتبغ والتنمية الزراعية إبراهيم عبيدو إلى أهمية الارتقاء بالأداء النقابي وتحمل المسؤوليات كاملة للنهوض بالقطاع العام وتقديم المبادرات التي تدفع به إلى مزيد من التطور وخاصة الصناعات الغذائية والسياحية والتنمية الزراعية والتبغ كونها تسهم بشكل فعال في دعم الاقتصاد الوطني.

ودعا إلى دمج مؤسسة تربية الأبقار وإنتاج الحليب وتصنيعه وتسويقه في مؤسسة واحدة تابعة لجهة وصائية واحدة وهو ما ينطبق على صناعة السكر التابعة لوزارتي الزراعة والصناعة وأن تكون صناعة التبغ ذات إنتاجية نوعية وريعية اقتصادية والإسراع باستصلاح الأراضي الزراعية والاستفادة منها في الصناعة الغذائية إضافة إلى تفعيل الصناعة السياحية التي توفر آلاف فرص العمل وتساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

حضر المؤتمر معاون وزير الصناعة وممثلو عدد من الاتحادات العمالية العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى