اقتصاديات

مصفاة حمص تكرر أكثر من 2 مليون طن من النفط الخام

كررت الشركة العامة لمصفاة حمص خلال النصف الاول من العام الجاري أكثر من 2 مليون و802 ألف طن من النفط الخام السوري بنوعيه الخفيف والثقيل من المخطط البالغ 2 مليون و675 ألف طن أي بنسبة تنفيذ بلغت 105 بالمئة.
وقال المهندس أكرم سلطان مدير الشركة العامة لمصفاة حمص أنه تم أيضاً خلال الفترة الماضية من العام الجاري انتاج حوالي 18 ألفاً و600 طن من المخطط البالغ 29 ألفاً و800 طن أي بنسبة تنفيذ بلغت 62 بالمئة موضحا أن السبب يعود الى انخفاض استجرار الزيوت المعدنية المنتجة في المعمل من قبل شركة محروقات.
إضافة إلى استمرار ورش الصيانة بالمصفاة في تنفيذ أعمالها حيث يتم تنفيذ الصيانة الدورية والطارئة لكافة اقسام المصفاة ووحداتها من قبل كوادر وطنية مؤهلة ومدربة الأمر الذي يتم ترجمته على أرض الواقع تكرير خامات إضافية من النفط.
يشار إلى أن الشركة العامة لمصفاة حمص أنشأت عام 1959 كأول مصفاة لتكرير النفط في سورية بهدف تأمين حاجة السوق المحلية من المشتقات النفطية وتصدير الفائض إلى الخارج.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الادارة تطبق المعادلة التالية الخامات المكررة× 2.35 = الخامات المسموح هدرها ،الكمية المهدورة فعلاً ÷ الكمية المسموح هدرها = نسبة مئوية × الكتلة المالية للتكرير .والسؤال المطروح من أين أتت هذه المعادلة المجحفة بحق العمال .
    والمعادلة الصحيحة هي الخامات التي تم توفيرها × سعر الدولار الرسمي للبرميل ،فاذا كان كل 6 براميل تساوي طن ،اذاً 6×60 =360دولار ×47 =16500 ل.س × كمية الخامات الموفرة = المبلغ الذي يجب ان يدفع للعمال.أخيراً نقول للعمال النصف وللمصفاة النصف .

زر الذهاب إلى الأعلى