أخبار الرياضة

اسبانيول ينعش آمال الريال

منح اسبانيول فريق العاصمة، ريال مدريد، فرصة جديدة للمنافسة بتعادله سلبا مع برشلونة المتصدر وحامل اللقب
في دربي عاصمة كاتالونيا، وصعد اشبيلية الى المركز الرابع مؤقتا إثر فوزه على ضيفه سبورتينغ خيخون 3-0، السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب "كورنيليا ال بارت كولومبيا" وأمام 40 ألف متفرج، حرم اسبانيول جاره برشلونة من الابتعاد في الصدارة، بعد أن كان الطرف الأفضل عموما في اللقاء.

ولم يقدم الارجنتيني ليونيل ميسي وزملاؤه المستوى المعروف، وكان الأداء متواضعا في معظم فترات اللقاء، ولم تجد نفعا التغييرات الثلاثة التي أجراها المدرب، جوسيب غوارديولا، في الشوط الثاني بإدخال المالي سيدو كيتا والفرنسي تييري هنري والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش، بدلا من العاجي يايا توريه والارجنتيني غابرييللا ميليتو والاسباني بدرو.

ولم يهدد لاعبو برشلونة مرمى الحارس الدولي الكاميروني، كارلوس كاميني، بشكل مباشر، وانقطعت معظم هجماتهم بأقدام المدافعين.وصار رصيد برشلونة 84 نقطة مقابل 80 لريال مدريد، الذي تنتظره مهمة صعبة مع ضيفه فالنسيا الأحد.

وفي المباراة الثانية على ملعب رامون سانشيز بيزخوان وأمام 30 ألف متفرج، دك المهاجم الدولي المالي، فريديريك كانوتيه، شباك الضيوف مبكرا بتسديدة يسارية قوية من داخل المنطقة "8".

وحصل لاعب وسط خيخون، الكرواتي ماتي بيليتش، على البطاقة الصفراء الثانية "32" بعد الأولى "22"، وخرج فسهل مهمة المضيف في تحقيق الفوز.

واستهل اشبيلية الشوط الثاني كما الأول، فعزز تقدمه بالهدف الثاني وتحديدا بعد مرور 8 دقائق أيضا، بواسطة البرازيلي لويس فابيانو بعد عرضية من مواطنه ادريانو كوريا، ووضعها برأسه في شباك خوان بابلو كوليناس "53".

ونال لاعب خيخون خوسيه انخل الصفراء الثانية وطرد "79"، ونفذ الفارو نيغريدو الركلة الحرة على رأس خوان توريس رويز "كالا"، أنهاها في الشباك هدفا ثالثا "80".

ورفع اشبيلية رصيده الى 54 نقطة، وتقدم بفارق نقطتين على مايوركا، الذي يختتم المرحلة الإثنين مع ضيفه اوساسونا.

وصعد فياريال مؤقتا الى المركز السادس، بتغلبه على ضيفه أتلتيكو مدريد 2-1 على ملعبه "المادريغال" أمام 12 ألف متفرج. وسجل لفياريال الاوروغوياني دييغو غودين "21" والايطالي جوزيبي روسي "43"، ولاتلتيكو الارجنتيني سيرخيو أغويرو "64".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى