أخبار الرياضة

إشبيلية يتخطّى عقبة ديبورتيفو بعشرة لاعبين ويصعد إلى المركز الثاني

تخطّى إشبيلية عقبة مضيفه “المتجدّد” هذا الموسم ديبورتيفو لا كورونيا وصعد إلى المركز الثاني مؤقتاً بالفوز عليه 3-1 رغم لعبه بعشرة لاعبين وذلك في المباراة التي أقمت الليلة الماضية على ملعب “ريازور”في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم

تخطّى إشبيلية عقبة مضيفه "المتجدّد" هذا الموسم ديبورتيفو لا كورونيا وصعد إلى المركز الثاني مؤقتاً بالفوز عليه 3-1 رغم لعبه بعشرة لاعبين وذلك في المباراة التي أقمت الليلة الماضية على ملعب "ريازور" في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان ديبورتيفو الذي يقدّم عروضاً جيدة هذا الموسم يذكّر نسبياً بالمستوى الذي كان يقدمه في أوائل العقد الحالي عندما توّج باللقب عام (1999-2000) وحصل على مركز الوصيف في مناسبتين البادىء بالتسجيل عبر الغيني الاستوائي الأصل رودولفو بوديبو دياز الذي قام بمجهودٍ فردي مميز قبل أن يسدّد في مرمى الحارس أندريس بالوب (34) الذي يتحمّل جزءاً من مسؤولية الهدف.

واعتقد الجميع أن ديبورتيفو في طريقه للحصول على نقاط المباراة الثلاث ستجعله ثالثاً مؤقتاً وذلك بعد طرد لاعب الوسط الإيطالي إنزو ماريسكا في الدقيقة 41 لكن إشبيلية تخطّى عقدة لعبه بعشرة لاعبين وأدرك التعادل في الدقيقة 50 عبر البرازيلي لويس فابيانو إثر تمريرة من المالي فريدريك كانوتي الذي كان مهندس الهدف الثاني للفريق الأندلسي عندما لعب كرة عرضية ارتقى لها البرازيلي الآخر ريناتو ووضعها برأسه داخل شباك المضيف (78).

وأكّد دييغو كابيل الفوز العاشر لإشبيلية هذا الموسم بهدفٍ ثالث سجّله في الوقت بدل الضائع بعد مجهودٍ مميز من خوسيه أنخيل نافاس.

ورفع إشبيلية رصيده إلى 35 نقطة وأصبح ثانياً مستفيداً من تفريط فالنسيا بفوزٍ كان في متناوله أمام ضيفه فياريال فتعادل معه 3-3.

وتقدّم فالنسيا على ضيفه بهدفين سجّلهما روبن باراخا (1) ودافيد فيا (10) الذي رفع رصيده إلى 14 هدفاً الأول بكرة رأسية إثر تمريرة من خواكين بعد ركلة ركنية والثاني بتسديدة بيسراه من الجهة اليمنى للمنطقة إلى الزاوية اليمنى الأرضية للمرمى إثر تمريرة بينية من دافيد ألبيلدا.

ونجح فياريال في العودة إلى أجواء اللقاء فقلّص الفارق عبر البديل فابريتسيو فوينتيس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بكرة رأسية بعد تمريرة من سيباستيان إيغورين ثم نجح الهدّاف خوسيبا جورنتي في تعديل النتيجة في الدقيقة 76 إثر هجمة مرتدة سريعة رافعاً رصيده إلى 7 أهداف.

وعاد فالنسيا ليتقدّم مجدداً بعد 3 دقائق فقط برأسية من البرازيلي إيدو بعد ركلة ركنية لكن الإيطالي جوسيبي روسي سجّل هدفه السابع هذا الموسم وأهدى فياريال نقطة وضع من خلالها حداً لسلسلة هزائمه (ثلاث على التوالي) بهدفٍ سجّله من ركلة جزاء قبل 6 دقائق على نهاية اللقاء بعد خطأ من خواكين على خوان كابديفيلا داخل المنطقة.

وصعد فياريال إلى المركز السادس بفارق الأهداف عن ديبورتيفو الذي تراجع إلى المركز السابع وخلف أتليتيكو مدريد الخامس بفارق الأهداف أيضاً.

أما فالنسيا فرفع رصيده إلى 34 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث كما قد يصبح رابعاً في حال فوز ريال مدريد حامل اللقب على مايوركا اليوم الأحد.

وتستكمل المرحلة اليوم الأحد فيلعب برشلونة المتصدّر مع مضيفه أوساسونا وأتليتيكو مدريد مع أتلتيك بلباو وريال بيتيس مع ملقة وسبورتينغ خيخون مع بلد الوليد وراسينغ سانتاندير مع ريكرياتيفو هويلفا ونومانسيا مع خيتافي وإسبانيول مع العامرية.

بواسطة
أحمد فاعور
المصدر
أ.ف.ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى