أخبار الرياضة

الجيش يستعيد الصدارة والوثبة يفوز على الطليعة في دوري المحترفين لكرة القدم

حقق فريق الجيش اليوم فوزا مستحقا على جاره الوحدة بهدفين مقابل هدف فيما فاز الوثبة على ضيفه الطليعة بثلاثة أهداف لهدف في ختام المرحلة الثانية والعشرين من دوري المحترفين للرجال بكرة القدم.
ففي دمشق تمكن فريق الجيش من انتزاع ثلاث نقاط ثمينة من جاره الوحدة إثر فوزه عليه بهدفين لهدف.

وفي الشوط الأول استطاع الجيش الذي دخل المباراة وعينه على الصدارة ان يهز شباك مرمى جاره في وقت مبكر وتحديدا في الدقيقة العاشرة عبر راسية المحترف فيلمون شيبتا الذي استغل ضعف الرقابة الدفاعية ليتبادل الفريقان بعدها سلسلة من الهجمات و ينتهي الشوط الاول بتقدم الجيش بهدف دون رد.

وتمكن الوحدة في الشوط الثاني من ادراك التعادل في الدقيقة 72 بهدف حمل توقيع اللاعب قصي حبيب الا ان الجيش حسم نتيجة المباراة لصالحه في الوقت بدل الضائع عبر اللاعب فيلمون شيبتا الذي استغل غفلة دفاع الوحدة مرة ثانية ويعلن تقدم فريقه بهدف ثان لتنتهي المبارة بفوز الجيش بهدفين لهدف.

وفي حمص صعد الوثبة الى المركز السادس برصيد 37 نقطة بفوزه على ضيفه الطليعة بثلاثة أهداف لهدف وتجمد رصيد الطليعة عند 33 نقطة في المركز التاسع.

وسجل اهداف الوثبة المحترف البرازيلي جاجا في الدقيقتين 8 و81 بينما سجل الهدف الثالث اللاعب روبرتو باهيا في الدقيقة 94 فيما سجل هدف الطليعة الوحيد اللاعب فراس قاشوش في الدقيقة 35 من عمر المباراة.

وكانت مباريات المرحلة انطلقت أمس حيث نحج فريق الكرامة باستعادة الصدارة مؤقتا بعد فوزه خارج أرضه على مضيفه فريق المجد بهدف دون مقابل سجله أحمد العمير بالدقيقة 22 وذلك في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من عمر الدوري.

وبعد المباراة قال مهند فقير مدرب المجد لمندوب سانا الرياضي لقد حاولنا الفوز بالمباراة لكننا لم نوفق والكرامة لعب بطريقة جيدة وكافح لتحقيق الفوز مضيفا ان فريقه كان املا بالاقتراب اكثر من فرق المقدمة لكنه لم يكن موفقا.

بدوره مساعد مدرب الكرامة معتز مندو أوضح أن المباراة لم تكن سهلة لأن فريق المجد من الفرق القوية وطموحه بالفوز كان كبيرا مشيرا إلى أن طرد أحمد ديب أجبرنا على تغير طريقة لعبنا والاعتماد على الهجمات المرتدة والتراجع أكثر إلى المناطق الدفاعية.

وفي حماة سجل فريق النواعير فوزا ثمينا على ضيفه الجزيرة بهدفين لهدف وسجل هدفي النواعير حسام بزنكو في الدقيقة 33 وكنان ديب في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع فيما سجل هدف الجزيرة الوحيد النيجيري دانيالو دافين في الدقيقة 44.

وأشار مدرب النواعير عبد النافع حموية إلى أن فريقه أدى مباراة كبيرة وسيطر على مجريات اللقاء بشكل كبير وخاصة في الشوط الثاني لافتا إلى أن فريق الجزيرة كان موفقا في حصوله على هدف التعادل في الشوط الأول الذي جاء على عكس مجريات اللعب وبعدها عاد فريق الجزيرة بأكمله إلى الدفاع ليحافظ على التعادل لكن الكرة أبت إلا أن تنصفنا في آخر المطاف.

وقال حسام بزنكو صاحب هدف النواعير الأول إن فريق النواعير قدم مباراة قوية حيث سيطر بشكل شبه مطلق على مجريات المباراة مضيفا ان تحقيق فريقه للفوز في الدقيقة الأخيرة إنما يدل على أن الفريق يمتلك عزيمة وإصرارا كبيرين على البقاء في دوري المحترفين.

وبدوره أبدى مدرب فريق الجزيرة العراقي عماد توما انزعاجا واضحا من التحكيم لاحتساب 10 دقائق كوقت إضافي في المباراة علما أن اللقاء شهد حالات توقف كثيرة بسبب الإصابات المتكررة للاعبين فضلا عن إجراء كامل التبديلات المسموح بها من قبل الفريقين.

وفي اللاذقية فاز فريق جبلة على فريق الشرطة بهدف مقابل لاشيء وقد سجل هدف جبلة الوحيد أكرم علي من ضربة جزاء.

وقال سمير البوز الذي تولى تدريب فريق جبلة في هذه المباراة لقد غيرنا في أسلوب وطريقة لعبنا في المباراة واستطعنا تحقيق الفوز وحصدنا نقاط المباراة الثلاث.

وأضاف البوز ان فريقه لعب برجولة وروح معنوية عالية جدا والجميع نفذوا ما طلب منهم على أكمل وجه.

من ناحيته أكد رئيس نادي جبلة مازن السوسي أن مدرب الفريق أنور عبد القادر لم يقدم استقالته وقد تغيب عن المباراة بسبب مرضه وأعرب عن سعادته بفوز فريقه على الشرطة متمنيا له تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية في المباريات المتبقية من مرحلة الإياب.

وبدوره طارق الملاح مدرب فريق الشرطة الذي قام بتدريب فريق الشرطة في هذه المباراة قال فريقنا لم يلعب كما هو معتاد وكان اللاعبون سيئين بأرض الملعب ولم يطبقوا التعليمات التي أعطيت لهم.

وأضاف الملاح ان اللاعبين افتقدوا للتركيز في الهجمات وأضاعوا العديد من الفرص خلال مجريات المباراة مشيرا إلى أن ضربة الجزاء التي احتسبها حكم المباراة كان لها تأثير إلى حد ما على مجريات المباراة ولقد حاولنا التعديل خلال المباراة لكن لاعبينا افتقروا للأداء الرجولي الجيد في أرض الملعب وبنفس الوقت أظهر فريق جبلة ودفاعه القوي بأنهم كانوا رجالا في أرض الملعب وقد استحقوا الفوز.

وفي بقية النتائج فاز أمية على ضيفه الاتحاد بهدفين لهدف وتشرين على عفرين بأربعة أهداف لهدفين.

وبهذه النتائج حل فريق الجيش بالصدارة برصيد 49 نقطة وجاء بالوصافة الكرامة برصيد 49 نقطة فيما تجمد رصيد المجد عند 36 نقطة بالمركز السابع بالمقابل تقدم فريق تشرين إلى المركز الثالث برصيد 42 نقطة تاركا المركز الرابع للشرطة برصيد 39 نقطة والمركز الخامس للاتحاد برصيد 38 نقطة والسادس للوثبة برصيد 37 نقطة وأصبح أمية بالمركز الثامن برصيد 35 نقطة ثم الطليعة بالمركز التاسع برصيد 33 نقطة ورفع النواعير رصيده إلى 17 نقطة بالمركز الحادي عشر بينما تجمد رصيد الجزيرة عند 16 نقطة بالمركز الثاني عشر وجبلة بالمركز الثالث عشر برصيد 16 نقطة أيضا وبقي فريق عفرين بالمركز الأخير برصيد 9 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى