صدى الناس

كحول طبي مغشوش في مدينة حلب ..؟؟

الحاجة تكشف غش بالمواد الطبية في مدينة حلب , كحول طبي مغشوش بالماء ..!
 

كنت في زيارة لمدينة حلب واستيقظت بالصباح الباكر وكنت بحاجة لأحتسي فنجان من القهوة برفقة أغاني فيروز وربوع مدينة حلب وعليلها , ولكني للأسف وجدت أنبوبة الغاز فارغة تمامآ وكان الوقت باكرآ لايمكنني تبديلها أو حتى طرق باب أحد لأستعين به في غلي فنجان قهوتي الصباحية ..

وكنت أبحث هنا وهناك لوسيلة أقضي بها حاجتي وفجأة راودتني فكرة عندما وقعت عيني على كيس من القطن وعبوة من الكحول الطبي الذي كنت أشتريتهم من منطقة سليمان الحلبي مقابل جامع الحجار بحلب قبل يوم وذلك لحاجتي لهم وفرحتي كانت كبيرة حيث وجدت الوسيلة لغلي كوب من القهوة ..

وبالفعل أحضرت قطعة قطن وبللتها بالكحول الطبي والذي يعلم جميعنا أنه لمجرد أقتراب شرارة من النار يهب ويشتعل بسرعة كبيرة ولكن المفاجأة والأكتشاف الرهيب هو بأن القطنة لم تشتعل قلت لنفسي ربما تكون بحاجة الى الكحول وعاودت لتبليل القطنة من جديد بمادة الكحول الطبي ولكن هذه المرة بللتها كثيرآ وهنا كانت الصاعقة التي حيرتني حيث لم تشتعل القطنة المبللة تمامآ بالكحول ولا حتى بنسبة واحد من مليار بل على العكس كانت تنطفئ وهذا مما يعني أنها مخلوط بنية 99 بالمثة من الماء ونسبة واحد بالمئة من الكحول حتى يعطي رائحة الكحول,  بالفعل الرائحة رائحة كحول طبي , ولكن المضمون ماء..
 
وهنا تأملت كثيرآ في هذا الفساد الذي يتلاعب بأرواحنا وصحتنا وتسألت أين هي الرقابة في مدينة حلب وأين مديرية الصحة بحلب  ونقابة الصيادلة , أوجه عتبي على المعنين بالأمر لاتخاذ التدابير ومعالجة الأمر في الكشف عن تلك العصابة التي تغش عبواة الكحول الطبي بالماء , فالأمر خطير ويستوجب السرعة باتخاذ الاجراءات ..

بواسطة
حسان عبد اللطيف اسماعيل
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. تحياتي لكاتب المقال , وأرجو منه أن يضع في حسبانه أن الكحول النقي يكون بتركيز 95% وهو الذي يباع بعبوات كبيرة مختومة من انتاج معمل حكومي , وهو وحده يصلح للحرق . أما الكحول المتداول في العبوات الصغيرة فيكون بتركيز 65% فقط , وهو يصلح لتعقيم الجروح ولا يصلح للحرق , وهذا التركيز يعطي تعقيم أفضل حسب المتعارف عليه في كل أنحاء العالم , وأنت بحاجة لفحص التركيز قبل الصاق التهمة بمدينة حلب , وشكراً .

  2. الغش لم يبدا من الكحول يا سيدي الكريم فلو كان بالكحول لهانت المسالة
    بل قدتجاوز الاكبر بكثير ومثال على ذلك الزيت المغشوش والغاز المغشوش وغيرها من مواد الغذاء والاستهلاك …………

    فشو بدك تذكور لتذكور ضلت عالكحول ……..

    وشكرا

زر الذهاب إلى الأعلى