أخبار الرياضة

بطولة انكلترا: تشلسي يحقق الاهم ويبتعد 4 نقاط في الصدارة

حقق تشلسي الاهم وابتعد 4 نقاط في الصدارة بفوزه الصعب على ضيفه بولتون 1-صفر على ستامفورد بريدج في لندن
وامام 40539 متفرجا في المرحلة الرابعة
والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
ويدين تشلسي بفوزه الى مهاجم بولتون السابق الدولي الفرنسي نيكولا انيلكا الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 43 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من المهاجم الدولي العاجي ديدييه دروغبا.
وهو الهدف التاسع لانيلكا هذا الموسم والاول منذ 30 كانون الثاني/يناير الماضي وتحديدا منذ هدفه الاول في مرمى بيرنلي المضيف (2-1) في المرحلة الرابعة والعشرين.
واستغل تشلسي جيدا تعثر مانشستر يونايتد حامل اللقب امام مضيفه بلاكبيرن روفرز صفر-صفر اول من امس الاحد ليعزز موقعه في الصدارة بفارق 4 نقاط عن الشياطين الحمر قبل 4 مراحل من نهاية الدوري.
وخطا الفريق اللندني بالتالي خطوة كبيرة نحو احراز اللقب للمرة الاولى منذ ثنائيته عامي 2005 و2006 بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.
وتنتظر الفريق اللندني مباراتين صعبتين امام جاره توتنهام السبت المقبل ومضيفه ليفربول في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة، والامر ذاته بالنسبة الى مانشستر يونايتد الذي تنتظره مواجهتين ساخنتين امام جاره مانشستر سيتي السبت المقبل وتوتنهام في المرحلة السادسة والثلاثين.
وهي الثنائية الثالثة على التوالي لتشلسي على بولتون، بيد ان فوز الفريق اللندني اليوم لم يكن سهلا خصوصا في الشوط الثاني حيث كان بولتون اقرب الى ادراك التعادل في اكثر من مناسبة.
ولم يشهد الشوط الاول فرصا كثيرة وكان اخطرها الكرة التي افتتح منها انيلكا التسجيل عندما استغل كرة عرضية من دروغبا فتابعها برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (43).
وأنقذ الحارس الدولي الفنلندي يوسي ياسكيلاينن مرماه من هدف ثان عندما ابعد كرة العاجي سالومون كالو اثر انفراد الى ركنية (55)، ثم تألق مرة ثانية وتصدى لتسديدة قوية للروسي يوري جيركوف من داخل المنطقة (64)، ورد القائم الايمن تسديدة قوية لفرانك لامبارد (79)، ورأسية للالماني ميكايل بالاك كان لها ياسكولاينن في المكان المناسب (79)، وكرة صاروخية لجون تيري بجوار القائم الايمن (82).
وكاد السويدي يوهان الماندر، بديل جاك ويلشير، يدرك التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة بجوار القائم الايسر للحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك (85).
وتختتم المرحلة الخميس فيلعب استون فيلا مع ايفرتون، وويغان مع بورتسموث، وتوتنهام مع ارسنال.
ويسعى ارسنال الى حسم الدربي اللندني امام جاره ومضيفه توتنهام لانتزاع المركز الثاني من مانشستر يونايتد وتعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى