أخبار الرياضة

تشرين يواصل عروضه القوية والجزيرة ينعش آماله في البقاء بدوري المحترفين

حقق فريق تشرين فوزا غاليا على ضيفه الوحدة بهدف دون رد وسقط الشرطة في فخ التعادل الايجابي مع أمية بثلاثة أهداف لكل منهما في افتتاح منافسات الأسبوع الثاني والعشرين
من دوري المحترفين للرجال بكرة القدم والذي شهد أيضا فوزا مهما للجزيرة على ضيفه عفرين بهدف دون مقابل وفوز المجد على مضيفه الطليعة بهدفين مقابل هدف واحد.

ففي اللاذقية تمكن تشرين من حسم نتيجة لقائه مع ضيفه الوحدة بهدف وحيد سجله هدافه عبد الرحمن عكاري في الدقيقة 45 رافعاً رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم في المركز الرابع على لائحة ترتيب الهدافين.

وبهذا الفوز رفع تشرين رصيده الى 39 نقطة في المركز الرابع متساوياً مع فريق الشرطة بالرصيد ذاته فيما تراجع الوحدة للمركز العاشر برصيد 25 نقطة علماً أن مباراة الفريقين انتهت ذهاباً بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

وفي دمشق قلب الشرطة تأخره أمام ضيفه أمية بثلاثة أهداف مقابل هدف إلى تعادل بثلاثة أهداف لكل فريق وفي تفاصيل المباراة افتتح أمية التسجيل عبر هدافه عمار زكور في الدقيقة 23 رافعاً رصيده من الاهداف الى 10 في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين ومن خطا دفاعي كبير خطف زكريا يوسف الكرة من مدافع الشرطة رائد كردي وانفرد بالحارس مسجلا هدف فريقه الثاني في الدقيقة 38 ورغم محاولات الشرطة تقليص الفارق في الشوط الأول إلا أن النتيجة بقيت على حالها.

واستهل الشرطة الشوط الثاني بهجوم مكثف ونجح في تقليص الفارق عبر مهاجمه أنس الصاري في الدقيقة 60 إلا أن أمية تمكن من هجمة مرتدة سريعة من اضافة هدفه الثالث في الدقيقة 65 عبر مهاجمه سامر يازجي ورغم النقص العددي في صفوف الشرطة بعد طرد اللاعب خالد عقلة الا أن البديل سيف الحجي تمكن من تسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 76و79 مدركا التعادل لفريقه واستمر هجوم الشرطة فيما تبقى من وقت وكاد البرازيلي ماكسويل يسجل هدف الفوز للشرطة الا أن كرته مرت بجوار القائم لتنتهي المباراة بتعادل ايجابي رفع رصيد الشرطة الى النقطة 39 في المركز الثالث فيما احتل امية المركز التاسع برصيد 32 وكان الشرطة فاز ذهابا بهدفين دون رد.

وفي الحسكة عزز الجزيرة من حظوظه في البقاء ضمن أندية المحترفين بفوز مضاعف على عفرين بهدف دون مقابل سجله المحترف البرازيلي فابيانو في الدقيقة 14 ليرفع الجزيرة رصيده الى 16 نقطة في المركز الحادي عشر موءقتا بانتظار استكمال بقية مباريات الاسبوع فيما زادت الخسارة من معاناة عفرين وسعيه في الهروب من شبح الهبوط الى الدرجة الثانية بعدما تجمد رصيده عند النقطة التاسعة في المركز الاخير علما بأن التعادل الايجابي بهدف لكل منهما كان نتيجة لقاء الذهاب بين الفريقين.

وفي حماة حقق المجد فوزا مثيرا على مضيفه الطليعة بهدفين مقابل هدف واحد ليصعد الى المركز الخامس برصيده 36 نقطة بعد أن كان ثامناً وبالمقابل تجمد رصيد الطليعة عند النقطة 33 في المركز الثامن.

وافتتح المجد التسجيل عبر هدافه سامر عوض في الدقيقة 20 ليرفع رصيده الى عشرة اهداف في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين وتمكن الطليعة من ادراك التعادل في الدقيقة 37 عبر لاعبه جلال العبدي الا أن المجد عاد للتقدم بهدف ثان سجله غازي دويك خطا في مرمى فريقه في الدقيقة 41 وبهذه الخسارة توقفت انتصارات الطليعة التي استمرت منذ الاسبوع الثامن عشر فيما استرد المجد عافيته بعد خمس مباريات لم يحقق فيها أي فوز وكانت مباراة الفريقين ذهابا انتهت بفوز المجد بالنتيجة ذاتها.

يذكر أن بقية المباريات تستكمل اليوم بلقاء الجيش مع جبلة في دمشق والاتحاد مع الوثبة في حلب فيما يلتقي الكرامة مع النواعير غداً في حمص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى