أخبار الرياضة

كأس اوروبا 2012: بلاتيني يمهل الاوكرانيين شهرين من اجل تعويض تأخرهم

مهل رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني اوكرانيا مدة شهرين من اجل تعويض تأخرها في اعمال التحضير لنهائيات كأس اوروبا التي

التي تحتضنها مشاركة

مع بولندا.
وقال بلاتيني في مؤتمر صحافي عقب لقائه رئيس اوكرانيا الجديد فيكتور يانوكوفيتش: "قلت انه يجب ان نرى في الشهرين المقبلين اشارات قوية تظهر بان اوكرانيا ستتقدم".
واضاف بلاتيني "انه ليس انذارا نهائيا" دون ان يتحدث عن الاجراءات التي يجب ان تتخذها اوكرانيا لكنه اشار الى انه طلب من الرئيس الجديد للدولة السوفياتية السابقة والذي استلم مهامه في اواخر شباط/فبراير الماضي، ان يقدم "ضمانات" بان يكون تنظيم البطولة القارية ضمن اولويات الادارة الجديدة للبلاد.
وقال بلاتيني "يعي (يانوكوفيتش) ان هناك عمل يجب القيام به لكنه يعطي كل الضمانات لكي تقام كأس اوروبا 2012 في افضل الظروف الممكنة في اوكرانيا".
وامل النجم الفرنسي السابق ان تتمكن المدن الاوكرانية الاربع من استضافة مباريات البطولة، لكن اذا لم تحسم المشاكل الموجودة حاليا، لن تقام المباريات سوى في ملعبين فقط في اوكرانيا مقابل اربعة ملاعب في بولندا.
ووصل بلاتيني الى اوكرانيا امس الاربعاء وزار المنشآت الخاصة بكأس اوروبا 2012، خصوصا الملاعب والمطارات في المدن الاربعة وهي العاصمة كييف ودانييتسك وخاركيف (شرقا) ولفيف (غربا). يذكر ان بولندا ستستضيف المباريات في مدن وارسو وفروكلاو وبوزنان وغدانسك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى