أخبار الرياضة

مواجهة قوية بين النجمة والاتحاد

يخوض النجمة بطل لبنان مواجهة حاسمة ستجمعه بضيفه الاتحاد السوري غداً الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لكأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم.
ويسعى القادسية الكويتي إلى تحقيق فوز كبير على ضيفه إيست بنغال الهندي ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

ويتصدر الاتحاد الترتيب برصيد سبع نقاط، يليه القادسية (5) ثم النجمة (4)، ويأتي إيست بنغال أخيراً من دون رصيد.

واستعد الفريق اللبناني للمباراة تحت إشراف المدير الفني المصري عبد العزيز عبد الشافي "زيزو" وذلك بعد فوزه على التضامن صور بصعوبة 2-1 الخميس الماضي في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الثاني خلف العهد.

ويعتمد الفريق النبيذي على لاعب وسطه عباس عطوي، ومهاجمه الفذ السنغالي ماكيتي ديوب صاحب الهدفين في الجولة الماضية مع الاتحاد التي حسمها الأخير 4-2، و22 هدفاً في الدوري المحلي.

وبدأ النجمة مشواره في البطولة بتعادل مع القادسية في الكويت 1-1 قبل أن يفوز على إيست بنغال في بيروت 3-صفر، لكنه سقط أمام مضيفه الاتحاد قبل أسبوعين 2-4 في مباراته الثالثة.

من جهته، بدأ الاتحاد بقوة بفوز كبير على إيست بنغال 4-1، ثم تعادل مع القادسية سلباً، قبل أن يتغلب على النجمة.

وسيقطع الفائز في هذه المباراة خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور المقبل، إذ يأمل النجمة في إيقاف تقدم منافسه والدخول بقوة على صدارة المجموعة، في حين يسعى الاتحاد إلى العودة بنتيجة إيجابية تبقيه في موقعه وتعزز فرصه في التأهل.

وفي المباراة الثانية، سيكون القادسية مطالبا بفوز كبير على ضيفه إيست بنغال أضعف فرق المجموعة.

وبدأ القادسية مشواره في البطولة بالتعادل على أرضه مع النجمة 1-1 ثم تعادل سلباً مع الاتحاد في حلب، قبل أن يحقق أول فوز له، في الهند على إيست بنغال 3-2 في حين خسر الأخير جميع مبارياته حتى الآن.

ويأمل القادسية في أن تكون المباراة بداية العودة من جميع النواحي خصوصاً بعد تعادله الأخير مع النصر في الدوري المحلي 1-1 ومشاركة الكويت له في الصدارة.

ويعرف "الأصفر" إنه لا مجال للأخطاء أمام أضعف فرق المجموعة، وأن على لاعبيه التركيز وتحقيق النتيجة المرجوة، لذلك يتعين على المدرب محمد ابراهيم أن يضرب بقوة لكسب النقاط الثلاث قبل العودة إلى متاعب الدوري المحلي حيث تنتظره مباراة قمة مع غريمه التقليدي العربي السبت المقبل.

وبدأت الأخبار السعيدة تهل على القادسية منذ يومين، عندما استعاد المهاجم المتألق بدر المطوع الذي شفي من الإصابة، كما أن حمد العنزي وأحمد عجب باتا جاهزين للمشاركة، بالإضافة إلى المدافع حسين فاضل، والواعد عبد العزيز المشعان.

ويغيب عن القادسية المهاجم السوري فراس الخطيب الذي لم يشف من إصابته بتمزق في العضلة الضامة.

ويتطلع القادسية إلى تصدر المجموعة كي يتمكن من خوض مباراة الدور الثاني على أرضه الذي يقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

من جهته، يدرك إيست بنغال الذي كان قريباً من التعادل مع القادسية على أرضه أن الظروف مختلفة غداً، وأن عليه اعتماد أسلوب هجومي لأن لا بديل له عن الفوز للإبقاء على فرصه في إمكان حجز إحدى بطاقتي المجموعة.

وفي المجموعة الثانية، يحل الهلال اليمني ضيفاً على تشرشل براذرز الهندي، وتضم المجموعة أيضاً الكويت الكويتي بطل النسخة الماضية.

ويتصدر تشرشل براذرز الترتيب برصيد أربع نقاط بفارق نقطتين أمام الكويت، ويحتل الهلال المركز الثالث بنقطة واحدة.

وكان تشرشل براذرز فاز على الهلال في لقاء الذهاب قبل أسبوعين 2-1.

بواسطة
زياد بصمه جي
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى