أخبار الرياضة

بطولة اسبانيا: فالنسيا يستعيد توازنه ويعزز مركزه الثالث

– استعاد فالنسيا توازنه بفوزه على ضيفه اوساسونا 3-صفر الاحد على ملعب ميستايا في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وكان فالنسيا تلقى في المرحلة السابقة
خسارة قاسية امام سرقسطة (صفر-3) لكن خواكين ودافيد فيا اعاداه اليوم الى سكة الانتصارات بتسجيل الاول هدف التقدم (47) والثاني الهدفين الاخرين في الثواني الاخيرة (89 و90 من ركلة جزاء)، رافعا رصيده الى 20 هدفا هذا الموسم.
ورفع فريق المدرب اوناي ايمري رصيده الى 56 نقطة ليعزز مركزه الثالث بفارق 8 نقاط عن اقرب ملاحقيه مايوركا الذي استعاد المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل من اشبيلية وبفارق الاهداف بعدما انقذه الكاميروني بيار ويبو من الخسارة بتسجيله هدف التعادل مع مضيفه الميريا في الدقيقة 87، وذلك بعدما تقدم الاخير منذ الدقيقة 5 عبر النيجيري كالو اوتشي.
وانعش فياريال حظوظه في التأهل الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بتعميقه جراح مضيفه بلد الوليد بالفوز عليه بهدفين سجلهما لوبيز روانو انغيل (10) والبرازيلي نيلمار (59)، ليرفعا رصيد "الغواصة الصفراء" الى 43 نقطة في المركز السابع موقتا بانتظار مباراة ديبورتيفو لا كورونيا (42 نقطة) مع مضيفه اتلتيكو مدريد.
وتعادل خيتافي مع ضيفه اسبانيول بهدف لمانو دل مورال (26)، مقابل هدف للارجنتيني-الايطالي بابلو اوزفالدو (51)، فيما انتزع خيريز متذيل الترتيب نقطة من مضيفه سبورتينغ خيخون بالتعادل معه بهدفين لماريو بيرميخو (52) والارجنتيني ماتياس الوستيزا (79)، مقابل هدفين لدييغو كاسترو (13) وانخيل ميغيل كويفاس (57).
– ترتيب فرق الصدراة:
1- برشلونة 77 نقطة من 30 مباراة
2- ريال مدريد 74 من 29
3- فالنسيا 56 من 30
4- مايوركا 48 من 30
5- اشبيلية 48 من 30

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى