أخبار الرياضة

فييرا رسمياً مع مانشستر سيتي

تعاقد مانشستر سيتي الإنكليزي اليوم الجمعة 8/1/2010 رسمياً مع لاعب الوسط الفرنسي باتريك فييرا لمدة ستة أشهر من إنتر ميلان الإيطالي مع خيار تمديد ارتباط الطرفين للموسم المقبل

وقال مانشستر سيتي في بيان أصدره اليوم إن المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني الذي أشرف على فييرا في إنتر ميلان: ( واثق من أن الرجل الذي ساعد إنتر على الظفر بلقب الدوري الإيطالي لمرات متتالية سيشكل دعماً للفريق الأزرق ) . 

وكان فييرا (33 عاماً) كشف أمس الخميس انضمامه إلى مانشستر سيتي لكن ذهابه إلى انكلترا تأخر بسبب الأحوال الجوية السائدة حالياً.
وقال فييرا في مقابلة بثتها "إنفوسبورت" القناة الرياضية في "كانال بلوس ( الفرنسية "كانت لدي الرغبة في الذهاب إلى كأس العالم، لذلك فأنا أحتاج إلى أن العب المزيد من المباريات ) . 

وعانى فييرا الأمرين في إنتر ميلان حيث لا يعتمد عليه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، ما أدى إلى عدم استدعائه إلى صفوف المنتخب الفرنسي منذ حزيران الماضي في وقت يقترب فيه مونديال جنوب أفريقيا. 

وكافأ مورينيو لاعب الوسط الفرنسي قبل رحيله بإشراكه الأربعاء في المباراة ضد كييفو ضمن المرحلة الثامنة عشرة والتي انتهت بفوز إنتر (1-صفر). 

وتوج فييرا بلقب الدوري الإيطالي مرتين بإشراف مانشيني، وسيعود إلى إنكلترا التي تألق فيها مع آرسنال وساهم في قيادة الأخير إلى لقب الدوري المحلي ثلاث مرات (1998 و2002 و2004) ولقب الكأس المحلية أربع مرات (1998 و2002 و2003 و2005) ودرع المجتمع (الدرع الخيرية سابقاً) أربع مرات أيضاً (1998 و199 و2002 و2004)، إضافة إلى الوصول إلى نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي (2000). 

وإذا كان فييرا يعاني من المنافسة المحتدمة في خط وسط المنتخب الفرنسي في ظل وجود لاسانا ديارا وجيريمي تولالان وألو ديارا وآبو ديابي، كما كانت حاله مع إنتر ميلان، فإنه سيختبر الأمر ذاته مع مانشستر سيتي في ظل وجود الهولندي نايجل دي يونغ وغاريث باري والأيرلندي ستيفن آيرلند.

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى