أخبار الرياضة

ثنائية إيتو تقود إنتر ميلان للفوز بكأس السوبر على حساب روما

سجل النجم الكاميروني صامويل إيتو ثنائية قاد بها إنتر ميلان إلى الفوز على ضيفه روما 3/1 مساء أمس السبت في مباراة كأس السوبر الإيطالية لكرة القدم.
وتقدم روما وصيف بطل الدوري في الموسم الماضي بهدف سجله النرويجي جون آرني ريسه في الدقيقة 21 ثم أدرك إنتر ميلان بطل الدوري والكأس التعادل بهدف سجله المقدوني جوران بانديف في الدقيقة 42 .

وفي الشوط الثاني حسم إيتو المباراة واللقب لصالح إنتر ميلان بهدفين سجلهما في الدقيقتين 70 و80 ، وجاء كلاهما بمساعدة الأرجنتيني دييجو ميليتو.

وكانت مباراة أمس هي الرابعة بين إنتر ميلان وروما في سجل لقاءات كأس السوبر خلال الأعوام الخمسة الماضية.

وأحرز إنتر ميلان اللقب في أول مباراة له تحت قيادة مدربه الجديد رافاييل بينيتيز ، ليتعادل إنتر بذلك مع ميلان برصيد خمسة ألقاب لكل منهما في كأس السوبر.

وكان البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لإنتر ميلان قاد الفريق في الموسم الماضي لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا وثنائية الدوري والكأس ، وقد أحرز الفريق لقب الكأس بفوزه على روما في المباراة النهائية.

وافتتح روما التسجيل بهدف أحرزه ريسه عندما تلقى تمريرة رائعة من فرانشيسكو توتي وسدد كرة قوية سكنت شباك الحارس خوليو سيزار في الدقيقة 21 .

وتولى الروماني بوجدان لوبونت حراسة مرمى روما في مباراة أمس في ظل إصابة الحارس البرازيلي خوليو سيرجيو وتصدى لكرة خطيرة سددها دوجلاس مايكون ، لكن جوران بانديف استغل غفلة من مدافعي روما في الدقيقة 42 وحقق التعادل لإنتر ميلان.

وكاد لاعب خط الوسط الهولندي ويسلي شنايدر أن يسجل من كرة زاحفة ولكنه أهدر الفرصة في الوقت الذي كان فيه دييجو ميليتو وإيتو لا يزالا بعيدين عن مستواهما.

و أظهر توتي قائد فريق روما مهارته كصانع للألعاب عندما مرر كرة إلى ميركو فوسينيتش داخل منطقة الجزاء ولكن لاعب مونتنيجرو أخفق في استغلال الفرصة وأطاح البرازيلي خوليو سيزار بالكرة.

وسدد الفرنسي جيريمي مينيز كرة قوية لكنها مرت إلى خارج الشباك ، وسيطر روما على وسط الملعب من خلال التمريرات السريعة.

وشكلت ضربة حرة سددها ريسه وكرة سددها ماركو كاسيتي خطورة على مرمى إنتر ميلان قبل أن تشهد الدقفيقة 70 الهدف الثاني لإنتر ميلان وسجله إيتو من كرة مررها له ميليتو من الناحية اليمنى وكانت بحاجة إلى لمسة من النجم الكاميروني كي تسكن الشباك.

وبعد توقف المباراة لدقائق قليلة بسبب قنابل الدخان التي ألقى بها مشجعو روما على أرض الملعب ، أثبت إنتر ميلان جدارته بالفوز وأضاف الهدف الثالث عن طريق إيتو في الدقيقة 80 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى