اقتصاديات

إنجاز 90% من الأعمال المدنية والإنشائية.. صومعة غرز بدرعا في الخدمة نهاية العام بتكلفة 1.3 مليار ليرة

وصلت نسبة الأعمال المدنية والانشائية المنجزة في صومعة غرز في محافظة درعا والتي تسهم في تخزين كميات كبيرة من الأقماح الطرية اللازمة للمطاحن إلى90 بالمئة.
وقال المهندس مروان حريدين المشرف على تنفيذ المشروع إن الأعمال المنفذة شملت إنجاز الزلقات الست وبناء الآلات مع 90 بالمئة من الأبنية الجانبية للصومعة مشيراً إلى أنه تم استلام التجهيزات الفنية الخاصة بالمشروع.

من جانبه أوضح المهندس نضال مبارك مدير فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في المحافظة أن صومعة غرز تسهم في تخزين الأقماح الطرية بدل استجرارها من المحافظات الأخرى وفي التخلص من التخزين في العراء فضلاً عن دورها في تخزين فائض المؤسسة العامة المعد للتصدير لكون درعا محافظة حدودية.

وأشار مبارك إلى أن المشروع يتألف من ست مجموعات لتخزين الحبوب تتألف كل مجموعة من 9 خلايا دائرية و10 خلايا نجمية ومبنى للتشغيل الرئيسي وحفرتين خاصتين بتفريغ الشاحنات وحفرة خاصة بتفريغ القطارات وقبانين إضافة إلى مجموعة من المباني الخدمية لافتا الى ان مدة التنفيذ الواردة بالعقود تتضمن 36 شهراً ومن المتوقع أن تنتهي الأعمال في هذا المشروع نهاية العام الجاري.

يشار إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ ملياراً و300 مليون ليرة بسعة تخزينية تصل إلى 100 ألف طن من الحبوب و يمتد المشروع على مساحة تقدر بـ 130 دونماً وتمت المباشرة في تنفيذه خلال الشهر التاسع من عام 2007.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى