اقتصاديات

الأتاسي للمعارض تطلق فعاليات الدورة الـ 15 من أغريتكس مطلع حزيران القادم

نظَّم شركة أتاسي للمعارض الدورة الخامسة عشرة من المعرض الدولي لمستلزمات الزراعة والبيطرة – أغريتكس
وذلك في الفترة من 8-11 حزيران 2010 على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق.

ويشارك في أغريتكس هذا العام كبرى الشركات المحلية والعربية والدولية المعنية بالزراعة والثروة الحيوانية، وهو يعرض التجهيزات الزراعية والبيطرية الحديثة، وتم تنظيم جدول زيارات فعال لوفود فلاحية ومربين ومهندسين وأطباء بيطريين من جميع المحافظات السورية، وخارجها.

غازي أتاسي مدير الشركة المنظمة للمعرض قال إن "مفتاح نجاح وتفوق أغريتكس هو الاسم العريق والسمعة الحسنة التي أكتسبها خلال الأعوام الـ 15 الفائتة لدى الشركات والمنظمات والجهات المحلية والدولية العاملة في قطاعي الإنتاج الزراعي والحيواني، لافتا إلى أن "المشاركة الواسعة في أغريتكس هذا العام تدل على تنامي الاهتمام العالمي بالزراعة والاستثمار فيها وبإقامة علاقات متطورة اقتصادية وتجارية مع سورية".

أتاسي أضاف أن من شأن أغريتكس "دعم سياسة الحكومة السورية الطامحة إلى تعزيز دور قطاع الزراعة وزيادة الإنتاج وتحسينه في سورية عن طريق توفير مستلزمات هذا القطاع بشقيه النباتي والحيواني، ودعم الحكومة لقطاع الزراعة في سورية باعتباره قطاعاً رائداً، والحرص على تعزيز الأمن الغذائي عبر إحداث تنمية زراعية مستدامة في مختلف المناطق".

هذا ويهدف المعرض إلى توسيع المعرفة والتبادل التجاري زراعياً لما فيه مصلحة سورية ودول الجوار، وهو يركز على العقود والاتفاقيات المرتقب توقيعها خلاله والتي من شأنها تنمية وتحسين الانتاج الزراعي كماً ونوعاً.

ويشكل أغريتكس فرصة مهمة للكثير من الشركات لتقدم أحدث ما لديها من منتجات، كما يشكل فرصة لإدخال التقانات الزراعية الحديثة إلى البلاد والترويج للمنتج الزراعي السوري والتعريف بمستلزمات الإنتاج النباتي والحيواني الحديثة والخدمات المختلفة المتوفرة للمزارعين والمربين.

ويتزامن معرض أغريتكس في دورته الحالية مع تنامي الطلب العالمي على المنتجات الزراعية والحيوانية في العالم بشكل عام وفي سورية بشكل خاص، وتشكل المشاركات الأجنبية أكثر من 30% من حجم المعرض.

ويقام أغريتكس هذا العام بالتزامن مع المعرض العربي الدولي للصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف فوود اكسبو، حيث سيشغل المعرضان مساحة إجمالية وقدرها 50.000م2، ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين في المعرضين 1000 مشارك، بحيث يتم تعظيم الفائدة من كبر حجم الوفود المشاركة من شركات ومنظمات وأفراد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى