اقتصاديات

الاردن وتركيا اتفقتا على توقيع اتفاق تجارة حرة والغاء تأشيرات الدخول قريبا

قال مصدر رسمي اردني الثلاثاء ان الاردن وتركيا اتفقا على توقيع اتفاق للتجارة الحرة والغاء تأشيرات الدخول بين البلدين قريبا
ويأتي الاتفاق في ختام زيارةقام بها رئيس الوزراء الاردني نادر الذهبي الى تركيا استمرت ثلاثة ايام التقى خلالها نظيره التركي رجب طيب اردوغان والرئيس عبد الله غول وترأس فيها وفد بلاده في اجتماعات القمة الاقتصادية لمنظمة المؤتمر الاسلامي التي بدأت اعمالها امس الاثنين في اسطنبول.
وبحسب وكالة الانباء الرسمية الاردنية (بترا) فأن مباحثات الذهبي مع اردوغان "اثمرت عن اتفاق لبلدين على التوقيع في وقت قريب على اتفاقية لالغاء تأشيرات الدخول بينهما واتفاقية اخرى للتجارة الحرة بين البلدين". واضافت انه تم الاتفاق على "تشكيل مجلس استراتيجي للتعاون برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين يجتمع سنويا بالتناوب في البلدين".
واوضحت الوكالة ان "المباحثات تناولت ايضا سبل تعزيز التعاون الثنائي والاقليمي في اطار النظرة الشمولية للتعاون الاستراتيجي في مجالات المياه والطاقة والنقل وبشكل خاص زيادة التعاون في مجال الربط السككي والغاز الطبيعي والربط الكهربائي".
ورافق الذهبي في زيارته وزير الصناعة والتجارة عامر الحديدي. واشارت الوكالة الى ان الذهبي سلم الرئيس التركي خلال الزيارة دعوة من العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني لزيارة الاردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى