أخبار الرياضة

غدا الكرامة سيعبر الى الدور ربع النهائي في المباراة الاخيرة بمجموعته

سيعبر فريق الأربعاء القادم الى الدور ربع النهائي في المباراة الاخيرة بمجموعته من دوري ابطال اسيا عبر بوابة فريق الاهلي السعودي وحسبما ذكرت وكالة سانا للأنباء أن الفريق السعودي سيلعب للفوز للخروج من البطولة بشرف واذا حصل مايتمناه ساعتها ستختلف الحسابات لان
من المتوقع ان نقاط المباراة الاخرى ستذهب الى الوحدة الاماراتي على السد القطري ونحن لن ندع الشك يغزو نفوسنا ونعتبر ان اتفاق الفريقين هو موءكد وذلك لان الكرامة ومدربه ابو شاكر سيضع نصب عينيه ان فرصة تأهله الى الدور المقبل شبه موءكدة وان جماهيره متعطشة جدا ليس للتأهل فحسب بل للفوز ليوءكد ان كرامته اقوى من اي شك او اتفاق. وسيكون الاربعاء سعيدا بكل المقاييس فلننتظر تلاميذ القويض ليدلوا بدلوهم في هذا اليوم.

وصرح قال فواز مندو مدرب فريق رجال الكرامة فئة الرديف.. المباراة قوية جدا وهي صعبة على الكرامة وذلك لان فريقنا سيلعب امام فريق لاتهمه نقاط المباراة بل يهمه احراز الفوز لحفظ ماء الوجه لذا يجب على لاعبي فريقنا ان يقدموا مستواهم المعهود امام جماهيرهم التي لن يرضيها الا الفوز ليبقى اربعاوءها متوجا بالسعادة فالمدرب ابو شاكر لديه قراءة شاملة للفريق السعودي واعتقد بأنه سيلعب بتكتيك هجومي من اجل التسجيل المبكر.. وانا اجزم بأن الكرامة لن يخذل جماهيره التي ستحتفل بالتأهل الجدير الذي لن يكون الا بالفوز واجزم بأن لاعبي الكرامة سيكونون على قدر المسوءولية وخاصة في اللحظات الحرجة والمهم ان يكون تركيزهم عاليا لكي يدخلوا المباراة بقوة.

من جهته المدرب الوطني مروان خوري قال.. بعد ان خسر الكرامة مباراته الاخيرة منذ اسبوعين امام الوحدة في ابوظبي بات مطالبا بالنقاط كاملة بمباراته مع الاهلي السعودي ليبقى متصدرا مجموعته بجدارة فهو يحتاج لنقطة واحدة للتأهل لذا سيلعب تحت الضغط.. فالمباراة صعبة وتكمن صعوبتها لانه يريد التأهل بأي شكل بينما الفريق السعودي يريد الخروج من الموقعة الحمصية بفوز شرفي.

وفنيا الكرامة افضل ومعنويات لاعبيه عالية جدا لتصدره المجموعة واحرازه بطولة دوري المحترفين.. اما من الناحية الهجومية فالكرامة يتفوق على الفريق السعودي لانه مسجل اكثر للاهداف.. ودفاعيا هو اقوى لان مرماه لم يطرق كثيراً. وبالخلاصة ان اراد الكرامة التأهل بجدارة عليه التفكير بالفوز لانه اذا لعب للتعادل الذي يكفيه للتأهل قد يدفع الثمن غاليا.. ولنا في فريق الطليعة عبرة عندما لعب في البطولة العربية امام طلائع الجيش المصري بحماة للتعادل وخرج خاسرا المباراة والتأهل فيجب ان يكون الفوز عند المدرب القويض هو مفتاح التأهل.

وكان فريق الكرامة قد دخل معسكرا مغلقا في حمص استعدادا للقاء الحسم مع ضيفه الاهلي السعودي ضمن منافسات الجولة الختامية من بطولة دوري ابطال اسيا بكرة القدم.

ويتصدر الكرامة ترتيب فرق مجموعته برصيد 10 نقاط مقابل 8 نقاط للوحدة الاماراتي و 5 نقاط للسد القطري واخيرا الاهلي السعودي برصيد 3 نقاط ويكفي الكرامة التعادل في هذه المباراة لبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الثالثة على التوالي حيث يتقدم الكرامة بفارق الاهداف على منافسه فريق الوحدة الاماراتي.. وكان لقاء الذهاب بين الفريقين انتهى بالتعادل الايجابي حيث تقدم الفريق الاماراتي عبر تركي الثقفي وعادل للكرامة محمد الحموي .

ويلتحق بصفوف الكرامة اللاعبون الثمانية المشاركون بمعسكر منتخب الرجال اضافة الى اثنين من الجهاز الفني للفريق فارس شاهين وياسين الاحمد ممن يساعدون المدرب ضمن كوادر المنتخب ويستمر المعسكر حتى الاربعاء القادم موعد المباراة الحاسمة والختامية في تمام الساعة السابعة والنصف ويقودها طاقم تحكيم بقيادة حكم من اوزبكستان .