أخبار الرياضة

هيا بن الحسين تعتزم الترشح لولاية ثانية على رأس الاتحاد الدولي للفروسية

اعلنت الاميرة هيا بنت الحسين زوجة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات وولي عهد دبي عزمها الترشح لولاية ثانية
على رأس
الاتحاد الدولي للفروسية.
وكانت الاميرة هيا بنت الحسين فازت برئاسة الاتحاد الدولي للفروسية في الاول من ايار/مايو عام 2006 حيث حصلت على اكبر نسبة من الاصوات متقدمة على منافسيها الاميرة الدنماركية بينيديكت ونائب رئيس الاتحاد الدولي فريدي سيربييري.
وقالت رئيسة الاتحاد الدولي في تصريح بثته وكالة "وام" الاماراتية "يشرفني ان احظى بخدمة رياضة الفروسية واتحادها عبر السنوات الاربع الماضية، لقد احببت هذا العمل كثيرا وحالفنا النجاح في بناء فريق متميز يسعدني ان اواصل العمل معه".
وتابعت "منحتني هذه الرياضة بعضا من أسعد لحظات حياتي ويسعدني ان انال هذه الفرصة لكي ارد لها البعض مما اكتسبته، لقد شهد الاتحاد الدولي للفروسية تغيرات جذرية خلال الفترة الماضية لذا سيتركز هدفي خلال المرحلة المقبلة في ترسيخ فترة هدوء نكرس خلالها التقدم الذي احرزناه سويا".
وكانت الاميرة هيا مثلت الاردن في دورة الالعاب الاولمبية في سيدني عام 2000، وكانت اول عربية تشارك في مسابقة الفروسية في الدورات الاولمبية، كما شاركت في بطولة العالم في مدينة خيريز الاسبانية 2002 وبطولة دبي للتحمل 2005.
وسبق لها ايضا ان مثلت الاردن في الجمعية العامة للاتحاد الدولي للفروسية وشغلت منصب رئيس مجموعة الشرق الاوسط وغرب آسيا بين عامي 1992 و1996.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى