أخبار الرياضة

الكرامة يواجه تشرين وأمية يلتقي الوثبة في المرحلة الحادية والعشرين لدوري المحترفين

تنطلق غدا المرحلة الحادية والعشرون من دوري المحترفين لكرة القدم حيث تقام خمس مباريات.. وفي أقواها يلتقي المتصدر الكرامة مع ضيفه تشرين الذي يشترك مع الشرطة في المركز الثالث.
وتبدو المباراة صعبة بكل المقاييس على الطرفين نظرا للعروض القوية للفريقين في المباريات الأخيرة فالكرامة وهو يلعب على أرضه يدرك أن البقاء بالمقدمة يتطلب الفوز ولعل نتائجه الأخيرة وهي إيجابية محليا وآسيويا ستمنح لاعبيه الثقة رغم صعوبة المهمة أمام الضيف الذي يعد من أفضل الفرق في مرحلة الإياب بعد أن اقترب كثيرا من المقدمة وكبرت حظوظه بالمنافسة..ذهابا فاز الكرامة بهدفين لهدف.

وفي حماة يستضيف النواعير المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية فريق الجيش الوصيف ورغم أن الحسابات النظرية ترجح كفة الضيوف لكن عمليا وبحسب العروض المقلقة التي يقدمها الجيش فإن الاحتمالات الأخرى واردة خاصة أن آمال النواعير بالبقاء لا تزال قائمة وهو يريد الابتعاد عن منطقة الخطر وبشكل عام المباراة مثيرة ومهمة للطرفين لأن الفوز هدف لهما وقد فاز الجيش ذهابا 2-صفر.

وفي مباراة مهمة يلتقي أمية وضيفه الوثبة في ادلب ويمكن اعتبارها مباراة قمة فالفريقان من فرق المقدمة ولديهما طموح مشترك للاقتراب أكثر وضمان مركز في المربع الذهبي يتيح لهما المشاركة في البطولات الخارجية في الموسم القادم وبسبب غياب الحساسية يتوقع ان تكون المباراة جميلة ومفتوحة الاحتمالات.. ذهابا فاز أمية بهدف دون رد.

وفي دمشق يستضيف الوحدة العاشر برصيد 25نقطة الاتحاد صاحب المركز السابع 32 نقطة في مباراة جماهيرية الطموحات فيها متناقضة فالمضيف الذي يعاني الكثير بسبب الغيابات الدائمة للإصابات والحرمانات يتطلع إلى تقديم عرض جيد وتحقيق نتيجة إيجابية بعد خسارته الصعبة في الأسبوع الماضي أمام الشرطة من جانبه يتطلع الاتحاد لمركز متقدم يناسب اسمه وعراقته ولاسيما بعد تقدمه الملحوظ على سلم الترتيب رغم المشاكل التي يعاني منها النادي والإرهاق الذي سبب المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الأسيوي التي سيعود إليها هذا الأسبوع بلقاء فريق النجمة اللبناني وفي كل الأحوال كفة الضيف راجحة لأنه متكامل وظروفه أفضل وقد تعادل الفريقان ذهابا بهدف لهدف وفي جبلة يلعب فريقها المهدد بالهبوط وضيفه الطليعة صاحب الانتصارات الثلاثة الأخيرة ونقاط المباراة مهمة جدا للفريقين فجبلة يسعى للهروب من شبح الهبوط الى الدرجة الثانية وثلاث نقاط ستكون غالية جدا في سعيه لذلك بدوره يريد الضيف المتابعة والقفز نحو مركز أفضل وبحسب الظروف الأفضلية للضيوف.. ذهابا فاز الطليعة بهدف.

وتستكمل مباريات المرحلة بعد غد السبت حيث يلتقي المجد مع الجزيرة في دمشق فيما يلعب الشرطة مع عفرين في حلب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى