أخبار الرياضة

بطولة ايطاليا: ميلان يواصل نزيف النقاط ويوفنتوس يستعيد توازنه

واصل ميلان نزيف النقاط واهدار فرص الاقتراب من جاره انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة بسقوطه في فخ التعادل
امام ضيفه لاتسيو
1-1 الاحد في ختام المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها ميلان في تحقيق الفوز بعد سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه نابولي 1-1، وخسارته امام مضيفه بارما صفر-1 في المباراتين الاخيرتين.
وفشل ميلان في استغلال خسارة انتر ميلان امام روما 1-2 امس السبت في افتتاح المرحلة لتقليص الفارق بينهما الى نقطة واحدة على غرار فريق العاصمة، فتراجع بالتالي الى المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن الانتر ونقطتين عن روما.
وعانى ميلان كثيرا بسبب الغيابات الكثيرة في صفوفه ابرزها صانعا العابه اندريا بيرلو والبرازيلي رونالدينيو بسبب الايقاف، والبرازيلي الكسندر باتو ومانشيني وبونيرا واليساندرو نيستا بسبب الاصابة.
ونجح ميلان في افتتاح التسجيل من ركلة جزاء اثر عرقلة الفرنسي ماتيو فلاميني داخل المنطقة فانبرى لها ماركو بوريلو بنجاح (19)، لكن لاتسيو ادرك التعادل بواسطة السويسري ستيفان ليتشستاينر (32).
وفرض ميلان سيطرة مطلقة على مجريات المباراة دون ان ينجح في تسجيل هدف الفوز وحرمته العارضة من هدف محقق بردها تسديدة قوية للمدافع انطونيني.
واستعاد يوفنتوس توازنه ونغمة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه اتالانتا 2-1. وعانى يوفنتوس الذي لم يحظ بتشجيعات جماهيره الغاضبة من النتائج المخيبة، الامرين لتخطي عقبة اتالانتا وانتظر الدقيقة 82 ليسجل هدف الفوز عبر لاعب وسطه البرازيلي فيليبو ميلو.
وبكر يوفنتوس بالتسجيل بواسطة قائده المخضرم اليساندرو دل بييرو في الدقيقة 30، لكن اتالانتا ادرك التعادل في الدقيقة 45 عبر مهاجم السيدة العجوز السابق نيكولا اموروزو.
وهو الفوز الاول ليوفنتوس في مبارياته الاربع الاخيرة بعد سقوطه في فخ التعادل امام سيينا 3-3 وخسارتيه امام سمبدوريا صفر-1 ونابولي 1-3، والرابع عشر له هذا الموسم.
وارتقى يوفنتوس من المركز السابع الى السادس برصيد 48 نقطة بفارق الاهداف خلف نابولي الفائز على كاتانيا بهدف وحيد سجله باولو كانافارو في الدقيقة 51.
واستغل نابولي ويوفنتوس سقوط سمبدوريا الخامس سابقا في فخ التعادل امام ضيفه كالياري بهدف لستيفانو غوبيرتي (48) مقابل هدف للبرازيلي اندرسون ميغل نينيه (81). وتراجع سمبدوريا الى المركز السابع برصيد 48 نقطة.
وتعرضت حافلة يوفنتوس لهجوم من نحو 100 مشجع لنادي السيدة العجوز قبل مباراته مع اتالانتا بحسب وكالة الانباء الايطالية "انسا".
واوضحت ان مئات المشجعين الغاضبين من النتائج التي يحققها الفريق في الموسم الحالي، قاموا بالهجوم على حافلة الفريق قبيل انطلاقها من فندق اقامة اللاعبين الى الملعب ورشقوها بقنينات الجعة والبيض وحاولوا منع الحافلة من التوجه الى الملعب الاولمبي لمدينة تورينو، مضيفة ان قوات الامن اضطرت الى التدخل للسماح بانطلاق الحافلة وأمنت حمايتها حتى الوصول الى الملعب.
وقبل انطلاق الحافلة نحو الملعب، ردد جمهور السيدة العجوز هتافات معادية على الخصوص تجاه ثلاثة لاعبين هم: المدافع الدولي وقائد المنتخب الايطالي فابيو كانافارو ولاعب الوسط البرازيلي فيليبي ميلو والمدافع الفرنسي جوناثان زيبينا.
وبثت قناة "سكاي سبورت" لقطات اظهرت احد المشجعين يوجه ضربة على القفا الى زيبينا عندما كان الاخير في طريقه إلى الحافلة، ولم تصدر اي ردة فعل من اللاعب الفرنسي.
وقال مدرب يوفنتوس البرتو زاكيروني "لم أرى هذه الصفعة، لا يمكننل مد اليد باتجاه شخص ما، انها حركة لا علاقة لها بالعالم الحضاري. في المقابل، الاحتجاج على نتائج الفريق أمر آخر، ويمكننا تقبله".
وانطلقت المباراة في صمت رهيب من الغالبية العظمى لجماهير يوفنتوس الذين قرروا عدم تشجيع فريقهم. وخرج يوفنتوس خالي الوفاض من مسابقات دوري ابطال اوروبا ويوروبا ليغ (كأس الاتحاد الاوروبي) وكأس ايطاليا.
وارتقى فيورنتينا الى المركز الثامن بفوزه الكبير على ضيفه اودينيزي 4-1 مستغلا سقوط جنوى في فخ التعادل امام مضيفه سيينا صفر-صفر. وسجل البيروفي خوان مانويل فارغاس (36) والبرتو جيلاردينو (55) والارجنتيني ماريو البرتو سانتانا (68) والمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (84) اهداف فيورنتينا، وسيموني بيبي (41) هدف اودينيزي. ورفع فيورنتينا رصيده الى 44 نقطة بفارق الاهداف امام جنوى.
وتعادل كييفو مع بارما صفر-صفر، وليفورنو مع باري بهدف لفرانشيسكو تافانو (85) مقابل هدف لريكاردو اليغريتي (24).
– ترتيب فرق الصدارة:
1- انتر ميلان 63 نقطة من 31 مباراة
2- روما 62 من 31
3- ميلان 60 من 31
4- باليرمو 51 من 31
5- نابولي 48 من 31
يوفنتوس 48 من 31
سمبدوريا 48 من 31

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى