أخبار الرياضة

في كأس الاتحاد الآسيوي..الكرامة يبحث عن حسم التأهل والاتحاد لمتابعة صحوته والجيش للابقاء على حظوظه

يبحث فريق الكرامة عن حسم بطاقة التأهل مبكرا عن المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حين يستقبل غدا في حمص نظيره أهلي صنعاء اليمني في إطار الجولة الثالثة من دوري المجموعات.
ويتصدر فريق الكرامة ترتيب الفرق برصيد أربع نقاط بعد فوزه في الجولة الأولى على فريق صحم العماني بهدفين دون رد في حمص وتعادله مع فريق شباب الاردن بهدفين لكل منهما في عمان ويحل شباب الاردن في المركز الثاني بالرصيد ذاته متخلفا بفارق الاهداف ويأتي صحم العماني في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه في المرحلة الثانية على اهلي صنعاء بهدف وحيد ليحتل الفريق اليمني المركز الاخير دون نقاط.

ويتطلع فريق الكرامة بقيادة المدرب محمد قويض الى تحقيق الفوز الذي يقربه من التأهل الى الدور الثاني بنسبة كبيرة ولا سيما انه يلعب على ارضه وبين جمهوره اضافة الى ان الفريق اليمني يحتل المركز الاخير في المجموعة ولم يسجل حتى الان أي هدف في البطولة.

وعلى الرغم من تعادل فريق الكرامة في مباراتيه الاخيرتين في الدوري المحلي امام الجيش في دمشق بهدف لكل فريق ومع الشرطة سلبا في حمص الا ان الكرامة لا يزال محتفظا بصدارة الدوري برصيد 39 نقطة قبل لقاء الجيش المؤجل مع الجزيرة في الثلاثين من الشهر الجاري والذي يهدد صدارة الكرامة في حال حصول الجيش على نقاط المباراة ومن هنا يتطلع الجهاز الفني للفريق الى حسم بطاقة التأهل في كأس الاتحاد الاسيوي مبكرا للتفرغ الى منافسات الدوري المحلي التي ازدادت قوتها في الاسابيع الاخيرة ومن المتوقع ان تشهد منافسة حامية خلال المراحل المقبلة.

الاتحاد يسعى إلى إكمال صحوته المحلية والآسيوية من بوابة النجمة اللبناني

ويسعى فريق الاتحاد الى اكمال صحوته على المستويين المحلي والاسيوي حين يستقبل فريق النجمة اللبناني في حلب ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم الى جانبه ايضا فريقي القادسية الكويتي وايست بنغال الهندي.

ويتصدر فريق الاتحاد ترتيب مجموعته برصيد اربع نقاط من فوز خارج ارضه على ايست بنغال الهندي باربعة اهداف لهدف ومن تعادله في الجولة الماضية مع القادسية الكويتي دون اهداف ويحتل النجمة اللبناني المركز الثاني بالرصيد ذاته بعد تعادله مع القادسية في المرحلة الاولى وفوزه على الفريق الهندي في الجولة الماضية بثلاثة اهداف دون رد ويحتل القادسية المركز الثالث بنقطتين جمعهما من تعادلين مع النجمة والاتحاد ويتذيل ايست بنغال الهندي ترتيب الفرق من دون نقاط بعد هزيمتين متتاليتين.

ويدخل فريق الاتحاد اللقاء بعد صحوته الاخيرة على المستوى المحلي بقيادة المدرب الجديد الروماني تيتا حقق على اثرها ست نقاط متتالية من فوزين على عفرين والنواعير رفعت رصيده الى 26 نقطة ووضعته في المركز التاسع في انتظار منافسات المراحل القادمة.

ويرى مروان فداوي رئيس النادي ان الفريق استعاد مستواه الطبيعي وعاد الى اجواء المنافسة بصورة افضل مشيرا الى ان جميع المشاكل المالية في طريقها الى الحل وتم دفع جزء كبير من مستحقات اللاعبين ومقدمات عقودهم.

واكد فداوي ان اللاعبين مصممون على تحقيق نتائج طيبة سواء في منافسات الدوري المحلي او على الصعيد الاسيوي لافتا الى قدرة فريقه على الوصول بعيدا في البطولة الاسيوية نظرا لما يملكه من لاعبين على مستوى عال وجهاز فني لديه خبرة وسبق ان قاد الفريق في مواسم سابقة.

والجيش لاستعادة بعض الأمل بالابقاء على حظوظه

ويتحتم على فريق الجيش العودة بنقاط الفوز من ارض مضيفه العهد اللبناني اذا أراد الابقاء على حظوظه في المنافسة على التأهل عن المجموعة الثالثة التي تعرض فيها الى خسارتين متتاليتين مع كاظمة الكويتي في الجولة الاولى بهدف دون رد في دمشق ومع ناساف كارشي الاوزبكي بهدف لهدفين في كارشي الاوزبكية في الجولة الماضية. ويتصدر فريق كاظمة الكويتي وناساف كارشي الأوزبكي ترتيب فرق المجموعة برصيد ست نقاط لكل منهما فيما يحتل فريقا الجيش والعهد المركز الثالث والرابع على التوالي دون نقاط.

ويحتاج فريق الجيش الى تحقيق الفوز على مضيفه العهد اللبناني حتى يعود الى اجواء المنافسة وتتجدد حظوظه في التاهل ولا سيما ان فريقي كاظمة وناساف كارشي يلتقيان في اطار المجموعة ذاتها ونتيجة مباراتهما من الممكن ان تخدم فريق الجيش في حال عودته بنقاط المباراة.

واوضح حسن سويدان مدير الكرة في نادي الجيش أن الفريق قدم مستوى طيبا خلال المباراة السابقة مع ناساف الأوزبكي لكنه لم يوفق بالنتيجة بفعل الأخطاء التحكيمية ولكن هذا لن يؤثر على معنويات الفريق حيث ان الأمل ما زال موجوداً بالتأهل إلى الأدوار الثانية وسيبحث الفريق عن الفوز ولا شيء سواه خلال المباراة مع العهد اللبناني.

واكد سويدان قدرة الفريق على تجاوز نتائجه السابقة في البطولة والتي لعبت الظروف فيها دورا كبيرا ولا سيما في المباراة الاخيرة للفريق مع ناساف كارشي الاوزبكي مشيرا الى ان الفوز بات ضروريا للابقاء على حظوظ الفريق في التأهل الى الدور الثاني.

من جهته أشار أيوب أوديشو المدرب العراقي لفريق الجيش الى أن الفريق يضع الفوز نصب عينيه ويسعى لتعويض الإخفاقات التي تعرض لها في المباريات السابقة أمام كاظمة الكويتي وناساف الأوزبكي مشيراً إلى أن فرصة التأهل إلى الأدوار الثانية ما زالت قائمة وسيسعى الفريق لكسب نقاط المباراة.

وتألفت بعثة فريق الجيش التي توجهت الى لبنان من العقيد حسن سويدان مديراً للفريق ونزيه نعمان إداريا عاما والإداري أحمد غبيس والمدرب أيوب أوديشو ومساعديه إبراهيم سلامة ومحي الدين الدغلي ومدرب الحراس فارس سلطجي ومساعده أحمد نايف ومحسن العوض معالجاً فيزيائياً.

وعلى صعيد اللاعبين فقد طرأ تعديل على تشكيلة الفريق حيث سيغيب نديم صباغ وجهاد الباعور للإصابة وعبد الرزاق الحسين لتلقيه إنذارين وتم إشراك كل من هاني النوارة ومحمود العوسي وإياد الحلو بدلاً عنهم وضمت التشكيلة كلا من اللاعبين.. أحمد الصالح.. هاني النوارة.. محمود العوسي .. طارق جبان .. أحمد الخالد .. برهان صهيوني .. محمد عفا الرفاعي .. ماهر السيد .. إياد الحلو .. ياسر عكرة .. فراس الأحمد .. ماجد الحاج .. محمد الواكد .. فيلمون شيبتا .. سيد بيازيد .. أيمن حبال.. طه موسى.. جوان حسو .. فراس إسماعيل ..كاوا حسو.

بقي ان نشير الى أن مباراة الكرامة مع اهلي صنعاء اليمني ستكون غدا عند في الساعة السابعة فيما يلعب الجيش في اليوم ذاته مع العهد اللبناني في الساعة السادسة وستكون مباراة الاتحاد مع ضيفه النجمة بعد غد عند الساعة الثالثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى