سياسية

القذافي يستقبل وفداً من المحامين اللبنانيين وأمين عام جامعة الدول العربية يؤكد تسلم لبنان رسمياً الدعوة لحضور القمة

استقبل القائد الليبي معمر القذافي السبت وفدا من المحامين اللبنانيين أعلنوا أنهم جاؤوا ليعبروا عن سعادتهم بعقد القمة العربية القادمة بليبيا..

 
وعبر أعضاء الوفد اللبناني الذي يضم أعضاء من نقابتي المحامين بمدينتي بيروت وطرابلس في لبنان، عن سعادتهم بأن تتم زيارتهم إلى ليبيا على أبواب القمة العربية التي ستنعقد على أرضها.

وأكد أعضاء نقابتي المحامين في مدينتي طرابلس وبيروت اللبنانيتين، تقديرهم البالغ لمواقف القائد الليبي الشجاعة والحكيمة في معالجة قضايا الأمة العربية والإسلامية.. معربين بمناسبة قرب انعقاد القمة العربية، عن تطلعهم من خلاله "إلى موقف يقلب المعادلات في المنطقة العربية، ويهيئ الأمة إلى مواجهة حقيقية تعيد إلى العرب أرضهم ومقدساتهم وترفع عنهم عار الهزيمة والمذلة".

وكشف الوفد المحام عن سعادته بالتقاء القائد بهم في الخيمة التي لطالما ظللت قضايا التحرر الإنساني سواء في الساحة العربية أو في الساحات الدولية، وبأن تنعقد القمة العربية القادمة في ليبيا لأنهم يعلمون أن للقمة العربية في ليبيا وقع خاص.

وقالت المحامية اللبنانية بشرى الخليل عضوة الوفد إنه سعدت كثيرا بأن تكون "في رحاب القائد العربي الكبير سيادة القائد معمر القذافي (…) خاصة بعد الظرف الثقيل الذي يمر اليوم في لبنان حيال القمة العربية".

وأضافت "نحن كشعب في لبنان مع ليبيا دائما، أسعدنا دائما تاريخ ليبيا معا سواء في ليبيا أو في لبنان، هذه الخيمة لطالما ظللت قضايا التحرر الإنساني سواء في الساحة العربية أو في الساحات الدولية.. في هذه الذكرى وفي هذا الوقت التي ستنعقد فيه القمة العربية في ليبيا تمر ذكرى أليمة على الأمة العربية هي ذكرى العدوان الأمريكي على هذه الأمة الذي جاء من بوابة العراق.. ونحن نتذكر دائما وكلنا قبل نُتابع في أي قمة نريد أن نسمع ماذا قال القائد معمر القذافي.. في قمة سوريا كان لكم موقفا مقدرا وثمينا من كافة فئات الشعب العربي وخاصة العراقيين، وفي الأمم المتحدة ما قلته يا سيادة الرئيس بقى لفترة طويلة موضع تداول، وموضوع أحاديث جميع القومين العرب أو جميع فئات الشعب العربي المتابع والشاعر بقضاياها، وكان موقفا مقدرا وثمينا نسبة إلى المكان الذي قيل فيه هذا الكلام وتم فيه هذا الموقف.. نحن سعداء اليوم أن نكون في زيارتكم، وسعداء أن يكون في المرة المقبلة وفد رسمي لبناني في ليبيا، وسعداء أن القمة هي عندكم، لأننا نعلم أن للقمة العربية في ليبيا وقع خاص ونكهة خاصة".

كما عبر أعضاء وفد المحامين اللبنانيين عن ثقتهم بحكمة القائد وعمله الدؤوب لتحقيق المصلحة العربية المشتركة كي تبدأ الأمة في استعادة عافيتها بدءا من القمة العربية القادمة برعاية القائد التي أكدوا أن كلهم أمل في أن تشكل بداية مرحلة جديدة من مراحل إعادة الأمة إلى مسارها الطبيعي في الوحدة والريادة.

من جانبه أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى تسلم السفير اللبناني ومندوب بلاده بالجامعة العربية خالد زيادة، للدعوة الرسمية لحضور القمة العربية في ليبيا المقررة بداية الاسبوع المقبل.
وقال موسى إن أمين شؤون التعاون في ليبيا والمبعوث الخاص للجماهيرية محمد طاهر سيالة، سلّم السفير خالد زيادة الدعوة الرسمية لحضور القمة العربية والموجهة من العقيد معمر القذافي إلى الرئيس ميشال سليمان. 

وأشار موسى إلى أنه من المقرر أن يتخذ مجلس الوزراء اللبناني في اجتماعه المقبل القرار في هذا الشأن.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى