سياسية

نمور التاميل ينوون القيام بانتحار جماعي

اعلنت وزارة الدفاع في سريلانكا ان مقاتلي نمور التاميل المحاصرين في بقعة ضيقة من شبه جزيرة جفنة يعتزمون القيام بعملية انتحار جماعي.
وسبق ذلك اعلان الجيش انه استولى على الشريط الساحلي الاخير الذي كان يمثل المنفذ البحري الوحيد لتمور التاميل وانهم باتوا محاصرين تماما.

واعلن رئيس سريلانكا ماهيندا راجاباكسا ان الجيش سيحتل اخر معاقل النمور مساء السبت.

وتفرض الحكومة حظرا تماما على المنطقة وتمنع وسائل الاعلام من دخول المنطقة وبالتالي يصعب التحقق من هذه الانباء من طرف محايد.

وكانت الامم المتحدة والعديد من المنظمات الانسانية قد عبرت عن قلقها الشديد من الاوضاع الانسانية الصعبة التي يواجهها عشرات الالاف من المدنيين المحاصرين في بقعة ضيقة لا تتجاوز مساحتها ثلاثة كيلومترات مربعة وتشهد معارك دامية بين الجيش والمتمردين.

وترفض الحكومة المناشدات الدولية الاعلان عن وقف لاطلاق النار لاغراض انسانية حيث تقول الامم المتحدة ان القتال اسفر عن مقتل سبعة الاف مدني واصابة 17 الفا منذ 20 يناير/كانون ثاني الماضي حتى اوائل مايو/ايار.

كما افاد الاطباء ان اكثر من الف مدني قتلوا خلال الاسبوع الماضي فقط حيث حملت المنظمات المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان الجيش الحكومي بالمسؤولية عن قصف المنطقة الامنة التي لجأ اليها المدنيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى