سياسية

الغاء كل ارشيف الشيخ البوطي من قنوات تلفزيون النيل

قام التلفزيون المصري بسحب من ارشيفه كل خطب الداعية البوطي الذي كان يلقيها في الازهر الشريف، وهو عمل اكثر من 22 سنة في الازهر تدريساً وتأليفا للكتب وصلاة.
وكان من بين الثلاثة مرشح كي يكون شيخ الازهر. لكن بعد ان اعلن انه لا يعتبر الرئيس بشار الاسد غير مسلم كما طالبوه، وانه يعتبر الرئيس بشار الاسد شخصية اسلامية، لذلك مضى الداعي البوطي في الدفاع عن الرئيس الاسد على انه شخصية عربية اسلامية، وعن ان الجنود في الجيش السوري هم مسيحيين واسلاميين، ولكن المسلم يمارس طقوسه الدينية الى اقصى الحدود ، بحسب صحيفة الديار.
على هذا الاساس، اتخذ وزير الاوقاف المصرية قراراً بسحب كل أرشيف الداعي البوطي من التلفزيون المصري، كذلك سحب كتبه من المكتبات الاسلامية واعتبار البوطي شيخاً كافراً وليس من الدعاة المسلمين ومطلوب الغاءه واخراجه من ان يكون خطيباً في عظة الجمعة التي تلقى في الجوامع.
و يذكر أن الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي (مواليد عام 1929) في جزيرة بوطان التابعة لتركيا وهو عالم متخصص في العلوم الإسلامية، ومن أهم المرجعيات الدينية على مستوى العالم الإسلامي فاختارته جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها الثامنة عام 1425 هـ ليكون "شخصية العالم الإسلامي" تأثر بوالده الشيخ ملا رمضان الذي كان بدوره عالم دين، تلقى التعليم الديني والنظامي بمدارس دمشق ثم انتقل إلى مصر للدراسة في الأزهر الشريف وتحصل على شهادة الدكتوراه من كلية الشريعة، له أكثر من ٍستين كتاباً تتناول مختلف القضايا الإسلامية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى