سياسية

رئاسة الاركان الفرنسية تعتبر ان العثور على حطام طائرة يشكل “خيطا مهما”

قالت رئاسة اركان الجيوش الفرنسية لوكالة فرانس برس ان عثور سلاح الجو البرازيلي الثلاثاء على حطام قد يعود لطائرة ايرباص الفرنسية يعتبر خيطا مهما جدا لمعرفة ما حدث.
وقال الكابتن كريستوف برازوك من رئاسة الاركان "يبدو ان ما عثروا عليه يشكل خيطا مهما"، موضحا ان طائرة فرنسية كانت تشارك في عمليات البحث، تم تحويل مسارها الى المنطقة التي عثر فيها على الحطام.
والاربعاء ستعزز عمليات البحث التي تقوم بها طائرتان من طراز "اتلانتيك 2" وطائرة "فالكون 50" فرنسية، بطائرة اواكس بعد ان اعلن رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون ذلك امام الجمعية الوطنية.
واعلن سلاح الجو البرازيلي العثور على "حطام" على بعد 650 كلم شمال شرق جزيرة فرناندو دي نورونا، من دون ان يؤكد ما اذا كان يعود لطائرة ايرباص الفرنسية التي اختفت الاثنين وعلى متنها 228 شخصا.
وستصل سفينتان عسكريتان فرنسيتان الى المنطقة التي تجري فها عمليات البحث الجمعة والسبت على التوالي. وقال المتحدث "ان السفينتين تستطيعان جمع حطام الطائرة المنكوبة وتقديم الدعم لوسائل مدنية متخصصة لكنهما غير مجهزتين بجهاز آلي غواص".
وسترسل فرنسا سفينة بحث واستكشاف بحري مجهزة بجهازين آليين غواصين ستبحر فورا الى المنطقة التي اختفت فيها طائرة اير فرانس، حسب ما اعلن الثلاثاء مكتب وزير النقل جان لوي بورلو.
واجهزة الغوص هذه تستطيع الوصول الى عمق ستة الاف متر.

المصدر
AFP

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى