سياسية

حماس تعتبر الحوار مع فتح لا معنى له بعد مقتل اثنين من كوادرها بقلقيلية

حمل المتحدث باسم حركة المقاومة الاسلامية حماس فوزي برهوم الأحد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مسؤولية مقتل اثنين من قيادي الحركة في الضفة الغربية.
وقال برهوم في تصريحات صحافية، ان الحركة تحمل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس المسؤولية الكاملة عما جرى، مؤكدا ان لا معنى للحوار مع حركة فتح في ظل ما تقوم به من تدمير للشعب الفلسطيني.

وذكرت مصادر مقربة من حركة حماس انّ الحركة ابلغت القاهرة تجميد الحوارمع حركة فتح وذلك عقب مقتل اثنين من قادتها الميدانيين في بلدة قلقيلية بالضفة الغربية.

من جهتها، اعتبرت الفصائل ان ما جرى في قلقيلية وجه ضربة لجهود الحوار الفلسطيني، فيما انتقدت حركة الجهاد الاسلامي سياسة اجهزة السلطة في الضفة.

من جانبه، قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ان الاجهزة الامنية ستضرب بيد من حديد كل من يحاول العبث بالامن في الضفة الغربية، على حد تعبيره، متهما حركة حماس بزعزعة الاستقرار.

الى ذلك، قال المتحدث باسم الاجهزة الامنية في الضفة عدنان الضميري ان السلطة الفلسطينية عازمة على بسط سيادة القانون دون استثناءات.

وقد انطلقت تظاهرات ضمت الالاف من انصار حركة حماس في قطاع غزة تنديدا بمقتل قياديين من جناحها العسكري على ايدي قوات امن السلطة في قلقيلية بالضفة.

ميدانيا، شن جيش الاحتلال الاسرائيلي حملة اعتقالات طالت احد عشر فلسطينيا بمناطق مختلفة في الضفة الغربية بدعوى انهم مطلوبون.

وقال جيش الاحتلال ان الاعتقالات تمت في مدينة رام الله وبيت لحم والخليل، مشيرا الى ان المعتقلين احيلوا على الجهات المختصة للتحقيق معهم.

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى