شباب وتعليم

لقاء كروي يجمع جامعة نيويورك للتكنولوجيا مع جامعة الأميرة سمية

يواصل نجوم جامعة نيويورك للتكنولوجيا NYIT لكرة القدم تدريباتهم الفنية استعدادا للمباراة الكروية التي ستجمعهم يوم الأحد المقبل مع فريق جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ..
 

وقالت جامعة نيويورك للتكنولوجيا أن مشاركتها في المباراة الودية التي تستضيفها "الأميرة سمية" تندرج ضمن فعاليات الاحتفال بعيد ميلاد سمو الأمير حسن بن طلال الثالث والستون. كما أنها تأتي عرفانا بمساعي سموه في الدفاع عن حقوق الإنسان والذود عن قضاياه العادلة في المحافل الإقليمية والدولية فضلا عن جهوده الداعمة للشباب في الميادين الرياضية والأكاديمية.

ففي عام 2007، أطلق جلالة الملك عبد الله الثاني مدينة الحسن العلمية في الجبيهة التي تضم المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا والجمعية العلمية الملكية وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وذلك احتفاء بالعيد الستين لميلاد راعي هذه المؤسسات والمشرف عليها سمو الأمير الحسن بن طلال والذكرى السابعة والثلاثين لتأسيس الجمعية العلمية الملكية.

وتهدف هذه المدينة إلى أن تكون تجمعا مميزا لهذه المؤسسات وبيئة محفزة تحتضن العقول الشابة وتستقطب العقول المهاجرة من أجل دعم بناء الاقتصاد الأردني على أسس معرفية تتميز بالإبداع والريادة، فهي تسعى إلى أن تصبح مركزا متميزا للبحث العلمي والتطبيقي في الأردن والمنطقة تنظم الأنشطة البحثية والتطويرية في المملكة وتعزز ثقافة العمل كفريق في نطاق البحث العلمي عوضا عن الجهود الفردية السائدة حاليا.

بواسطة
أمجد
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى