سياسية

9 آلاف عسكري بريطاني يعانون من صدمات وأمراض نفسية

في لقاء صحفي مع رئيس هيئة الأركانا العامة البريطانية السابق ريتشارد دانات قال : إن قرابة 9 آلاف عسكري بريطاني قد يعانون من صدمات وأمراض نفسية إثر مشاركتهم في الحرب على العراق وأفغانستان.
وأضاف دانات في حديث لصحيفة الديلي تلغراف إن أكثر من180 ألف جندي بريطاني شاركوا حتى اللحظة في الحرب على كل من العراق وأفغانستان منذ العام2003 وإن أكثر من 8500 منهم بدؤوا يعانون من آثار الصدمة النفسية.
وقال دانات إن مشاكل الجنود النفسية لا تزال في مراحلها الأولى كون الأمراض النفسية وآثار الصدمة لا تظهر بشكل واضح إلا بمرور السنين وعقب ترك الجنود للخدمة العسكرية.
وقالت الصحيفة إن هذه التصريحات تأتي بالتزامن مع حملة أطلقها الأمير تشارلز أمير ويلز بهدف جمع تبرعات بما يزيد على 45 مليون دولار تخصص لتمكين الجنود المصدومين في شتى أنحاء المملكة المتحدة من تلقي العلاجات والخدمات الطبية المناسبة.
وقال رئيس الحملة تشاي باتل الذي تعهد بالتبرع بمبلغ يزيد على 5ر1 مليون دولار إنه يتوقع ارتفاع عدد الجنود المصابين ليصل خمسين ألفا والذين بدت عليهم بعض مظاهر الصدمة الناتجة عن مشاركتهم في القتال.
يذكر إنه في نطاق الحملة لمساعدة المحاربين القدامى المتأثرين بالصدمة والأمراض النفسية تظهر إعلانات تلفزيونية في بريطانيا لجنود جلسوا منكمشين في زوايا المطبخ وهم يتخيلون أنهم موجودون في الميدان مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى