شباب وتعليم

المركز الاستراتيجي يخرج الفوج الأول من المشاركين في ورشة مبادئ التميز والتقييم الذاتي

أعلن المركز الاستراتيجي لتحسين الأداء المؤسسي “سكوبي” SCOPI، عن تخريج الفوج الأول من المشاركين في ورشة العمل المتخصصة “مبادئ نموذج التميز والتقييم الذاتي باستخدام منهجية الرادار 2010”.
وتهدف الورشة التي تعتمد المعايير الدولية ومعايير جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز، إلى تأهيل الشركات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص للمنافسة على جوائز التميز المحلية والإقليمية وكذلك الارتقاء بأداء عملها إلى مستويات عالمية.

وقد شارك في الورشة التي نظمها المركز الاستراتيجي لتحسين الأداء المؤسسي SCOPI بإشراف الرئيس التنفيذي للاستشارات في المركز الدكتور بشار الصرايرة، مجموعة كبيرة من مدراء ورؤساء الأقسام العاملين في العديد من الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية .

وقد شملت ورشة العمل التي حاضر فيها خبير التميز المؤسسي الدكتور طارق الخياط، مختلف جوانب التميز المؤسسي بما فيها المعايير الرئيسية والفرعية وكيفية استخدام منهجية رادار الجديدة (RADAR 2010).

كما تخلل الورشة محاضرات وحوارات وتمارين عملية تركزت حول مبادئ التميز الثمانية وعناصرها الرئيسية، إضافة إلى ديناميكيات نموذج التميز المؤسسي المبني على معايير المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM2010) بما فيها معايير جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز.

وفي ختام الورشة المتخصصة، وزع الرئيس التنفيذي للمركز الاستراتيجي لتحسين الأداء المؤسسي SCOPI السيد نضال البيطار الشهادات على الخريجين، مشيدا بالمشاركة الفعالة للملتحقين بالورشة وبثقة المؤسسات بالمنهجية التي يتبناها الخبراء في المركز في مجال تطبيق معايير التميز المؤسسي.

من جانبه أكدّ الدكتور بشار الصرايرة التزام المركز الاستراتيجي SCOPI بتقدي أفضل الحلول والخدمات الاستشارية والتدريبية من خلال خبراء مميزين وتقنية عالية تشمل حوسبة شاملة لمعايير التميز وإدارة العمليات وبطاقة الأداء المتوازن بما فيها إبراز مؤشرات الأداء نحو تمكين المؤسسات الساعية للتميز تحقيق أهدافها واستراتيجياتها.
– انتهى –
المركز الاستراتيجي لتحسين الأداء المؤسسي تأسس بهدف دعم مؤسسات كل من القطاعين العام والخاص التي ترغب في الحصول على نتائج إيجابية وأداء قابل للقياس يضمن نقل المعرفة للكوادر وذلك لاستدامة النمو والتطوير داخل هذه المنشآت وبقائها في مراكز تنافسية متقدمة.
كما يعنى المركز بتقديم الاستشارات والحوسبة ومجموعة من الدورات المتخصصة والتي تشمل تطبيق معايير التميز المؤسسي المبنية على نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM ومنهجية RADAR وبطاقة الأداء المتوازن، ونموذج تحسين الأداء البشري المبني على منهجية الجمعية الدولية لتحسين الأداء ISPI، ونموذج إدارة خبرة متلقي الخدمة CEM المبني على منهجية Osprey

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى