أخبار البلد

الجبهة الوطنية التقدمية تدعو إلى موقف عربي موحد في وجه السياسات الإسرائيلية العدوانية والاستيطانية

استعرضت القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية في اجتماعها أمس برئاسة الدكتور سليمان قداح نائب رئيس الجبهة آخر المستجدات السياسية
واستمعت إلى تقرير سياسي شامل قدمه نائب رئيس الجمهورية السيد فاروق الشرع وتناول فيه جملة من المسائل المطروحة على جميع ساحات العمل السياسي.

وتوقفت القيادة عند السياسات التي تعتمدها الحكومة الإسرائيلية والتي تقوم على المماطلة والتسويف والتهرب من استحقاقات العملية السلمية على قاعدة استعادة جميع الأراضي العربية المحتلة في فلسطين والجولان وجنوب لبنان وفق مرجعية مدريد وقرارات الشرعية الدولية.

ووجدت القيادة في إقدام الحكومة الإسرائيلية على الإعلان عن إقامة مشاريع وإجراءات استيطانية جديدة في القدس والضفة الغربية تعبيراً عن سياسة اسرائيلية تقوم على إجهاض المبادرات التي تقوم بها جهات دولية فاعلة وتاكيدا لصوابية الموقف السوري القائم على أنه لابد من وجود ضمانات جديدة تجعل هذه المبادرات قابلة لأن توضع موضع التنفيذ باعتبار انه لا يوجد طرف إسرائيلي في اية مفاوضات ترمي الى تحقيق السلام العادل والشامل.

وشددت قيادة الجبهة على أن كل ذلك يستدعي موقفاً عربياً موحداً في وجه السياسات الإسرائيلية العدوانية والتوسعية والاستيطانية ووجدت في القمة العربية المقبلة المزمع عقدها في الجماهيرية الليبية فرصة لتحديد معالم هذا الموقف العربي الموحد وآليات تنفيذه وتحويله الى حقائق ملموسة على أرض الواقع.

وحيت القيادة الجهود الكبيرة التي يبذلها السيد الرئيس بشار الأسد على الصعد كافة بغرض تفعيل التضامن العربي والوصول إلى صيغة للعمل العربي المشترك ووجدت في ذلك كله تعبيراً صادقاً وأميناً عن النهج السياسي السوري الذي يسعى إلى الحفاظ على المصالح القومية العليا للأمة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى