ثقافة وفن

مصطفي قمر: أنا الوحيد الذي قدم عدة نجمات في أفلامه

يصور حاليا المطرب مصطفي قمر أغاني فيلمه الجديد مفيش فايدة أمام بسمة وأحمد راتب ومحمد شومان، من تأليف لؤي السيد واخراج حاتم فريد. الفيلم تعرض لمشاكل عديدة أدت الي توقف تصويره أكثر من مرة، ويعلق علي ذلك مصطفي قمر قائلا: المشاكل
التي تعرض لها الفيلم خاصة بالانتاج لدرجة أن زميلتي بالفيلم بسمة دخلت تصوير فيلم آخر أثناء توقف فيلمنا، وهذا له أضرار كبيرة لأن الممثل ينسي الشخصية وطريقة أدائها أمام الكاميرا.

وكيف تحكمتم في المشاكل؟

بمجرد الانتهاء من حل الأزمات من قبل الشركة المنتجة اتجهنا الي البلاتوه لاستكمال الفيلم وأخذ كل ممثل يتذكر مواصفات الشخصية التي يؤديها وعدنا بالفعل الي الحالة التي بدأنا بها التصوير، وأري شخصيات حقيقية بالعمل نعيشها ونتعامل معها، ونقول في بعض المشاهد مفيش فايدة، لكن الاصرار والتحدي يدفعنا لقهر الصعوبات والأزمات، ونلتزم بالطموح الذي يهدف له كل انسان علي ظهر الأرض ليحقق أحلامه وأهدافه بالحياة.

ماذا عن أغاني الفيلم؟

أغاني الفيلم جديدة واخترتها بعناية لأن جمهور أفلامي يتعاطف مع أغنيات العمل كثيرا وأحافظ علي هذا المستوي.

ما هي هذه الأغاني؟

أغنية بعنوان الفيلم مفيش فايدة وأغنية بعنوان 5 عفاريت وأراها مفاجأة للناس في كلماتها ولحنها وتوزيعها وأدائي لها، وهناك ايضا اغنية يا نهار ابيض .

لماذا اخترت مخرجا جديدا للعمل وهو حاتم فريد؟

فوجئت بالمخرج حاتم فريد من حيث أفكاره وتقطيعات المشاهد عنده وزوايا التصوير التي حددها، كما أن فيلمه الاول نقطة رجوع الموجود بدور السينما حاليا أعجب النقاد والجمهور وظهر فيه دور المخرج كثيرا، وأتوقع له مستقبلا كبيرا في عالم الاخراج كلما حصل علي فرص جيدة لتقديم وجهة نظره السينمائية.

لماذا لا تقدم نجمات في أفلامك؟

هذا الكلام غير دقيق، لأنني الوحيد في السينما المصرية الذي قدم عدة نجمات في فيلم حريم كريم مثل: ياسمين عبدالعزيز وعلا غانم وبسمة وريهام عبدالغفور، هذا العدد لا يستطيع فيلم أن يقدمه حاليا.

اختياراتك السينمائية تعتمد علي الكوميديا رغم انك لست كوميديان؟

ليست كل أفلامي كوميدية، هل أصحاب ولا بيزنس كوميدي؟ هل قلب جريء كوميدي، وغيرهما؟ لكنني أحب الابتسامة في أفلامي، ويري المخرجون انني استطيع القاء افيهات ضاحكة بعد الخبرات التي اكتسبها من أعمالي الماضية، الي جانب وجود ممثل كوميدي بجواري اذا كان السيناريو يحتاج ذلك مثل هاني رمزي في فيلم الحب الأول وطلعت زكريا في حريم كريم وزملائي الذين أبدعوا في المواقف الكوميدية بفيلم عصابة الدكتور عمر .

لماذا تتأخر في طرح ألبوماتك الغنائية هل بسبب اتجاهك للسينما؟

سوق الكاسيت تمر بأزمات عديدة وكل نجوم الغناء يتأخرون في طرح ألبوماتهم، الي جانب نقطة مهمة جدا هي أن اختيار أغاني الألبوم يحتاج لوقت لأنني لا أستطيع المغامرة في الوقت الحالي بطرح أغنيات أقل من مستوي أعمالي السابقة.

اصرارك علي التعاون مع المخرج الفرنسي برنارد في اخراج كليباتك هل له سبب معين؟

السبب هو أنه يحقق معي النجاح الكبير، ويقدم لي أفكارا غير مسبوقة أصبحت مرتبطة بالجمهور العربي الذي ينتظر مني كل جديد في أغنياتي المصورة

تعليق واحد