ثقافة وفن

فنانوا سورية وتعاطفهم مع أطفال البلد

في الوقت الذي أعلنت فيه ” أليكسا ” دخولها المجال الجوي لمنطقة الشرق الأوسط بزخات مطرية وثلجية وأيضا بموجة برد قارسة ، أعلن أطفال سوريا أيضا شعورهم بالبرد فهم ليس بيدهم شيء الا دفء أحضان امهاتهم على عكس الكثير من الاطفال الذين يعيشون الدفء داخل منازلهم .
بعض الفنانين السوريين كعادتهم لم يكونوا بعيدين في احساسهم عن حالة أطفال بلدهم ، حيث عبر البعض منهم عن مواساته وحزنه ولو ببضع كلمات حانية ربما كانت كفيلة بتحريك شيء في ضمائر البعض .
النجم أيمن زيدان كتب على صفحته الشخصية : لاتملك امهات سوريا سوى الاغاني الدافئة ليحمين اطفالهن من الصقيع …لست واثقا ان هذه الاكذوبة البريئة ستنطلي عليهم هذه المره … فكل اهازيج الدنيا ماعادت قادرة على منحهم قسطا من الدفء ..لن ننسى انه في الليلة الاولى بعد الالف صدق الحمام اكذوبة ذبحه وسفح دمه ولم ينم الصغار.
أما الفنان السوري قاسم ملحو : يااطافيل سوريا …نكزت البرد بلكي بيجيني وبيلتهي عنكم شوي …جاي عبالي انفخ ع ايديكم البردانين …بحب سوريا فيكم.
الفنانة السورية ليزا ميخائيل بدورها كتبت قائلة : اطفال سوريا كونوا بخير ففي عيونكم دفء كبير عساه يمنحنا الدفء ويمنحكم …قلوبنا الدافئة معكم …اطفال سوريا حضن الوطن بانتظاركم
اما الفنان عدنان ابو الشامات فكتب قائلا : حتي النعم في غير وقتها ومكانها… كارثة…
أليكسا مثالا !!!
الفنانين السوريين لم يكونوا وحدهم من عبروا عن تعاطفهم مع اطفال سوريا ، فالفنانة اللبنانية التي تعرف جيدا ما يعانيه أطفال سوريا اللاجئيين في لبنان من صعوبات لم تنس ان تكتب قائلة : " ما حرقلي قلبي إلا وضع هل لاجئين بهل برد ، والعاصفة الي جاية وبالذات بالذات هل اطفال ، طب شو رح يصير فيهن وكيف راح يحموا حالن ن يا رب احرسن "
وأضافت سابا " مش مسموح بهالبرد القارس سقف نيللون يحميهن ، والمي عالارض كلها رطوبة ومرض للاطفال ، والله يا ريت فيني أعمل شي ما بقصر ومن قلبي لانو مش مسموح" .
الجدير ذكره أن العاصفة الثلجية " أليكسا " ابتدأت مساء أمس ومن المتوقع أن يستمر تأثيرها حسب العديد من خبراء الجو حتى نهاية الشهر الجاري .

بواسطة
أحمد حمزة الدرع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى