ثقافة وفن

الإيطالي ماوريزيو يتغنى بسورية على خشبة مسرح الحمراء

أحيا المغني الإيطالي ماوريزيو أمسية مساء أمس في مسرح الحمراء بعنوان دعني أغن لأنني إيطالي قدم فيها عددا من الأغاني الإيطالية الشهيرة إضافة إلى الأغاني التي تغنى بها بسورية وأعلن فيها وقوفه إلى جانب القضية الفلسطينية.
بمظهره الأوروبي الأنيق ومع الموسيقا المتوسطة الصخب أخذ ماوريزيو يتجول بين الجمهور ويرقص بين مقاعد المسرح ويحاكي الحضور بلغته الإيطالية ويتمايل مع الأغاني التي تترجمها بعد كل أغنية مقدمة الحفل فتظهر الأغاني ذات قيمة إنسانية غنية ولغة شاعرية راقية.

وعلى الرغم من أن المسرح خلفه فارغ وكبير على اعتبار أن الموسيقا مسجلة ولا وجود لموسيقا حية خلفه إلا أن المغني الإيطالي حاول تحريك المسرح بكل طاقاته الحركية متجولاً فيه ومغيراً مكان وقوفه أمام الجمهور بين الأغنية والأخرى.

 
قدم المغني أربع أغان هدية لسورية هي أنت رئيسي يا بشار وأحب سورية وجميلة سوريتي وافتقدك سورية حيث تغنى بسورية بكلمات أغانيه وإحساسه العالي وقال عندما أكون بعيداً عن سورية.. أحس أنني في الليل.. أنت نجمتي.. وأنت حبيبتي يا سورية.. لا أستطيع العيش بعيداً عنك وفي أغنية أخرى أنت مملكتي يا سورية وأعيش لأجلك ستظلين مملكتي والوقت لن يغيرني بشيء.. جميلتي يا سورية.

كما قدم عددا من الأغاني الرومانسية والإنسانية وهي دعني أغن ولا أحد يستطيع مقايضتي وغفرانك يا الله لما حدث في غزة والوردة الحمراء والبشرة السوداء وجندي واقع في الحب وشمسي وعمالقة إفريقيا وعلى ركبتي من أجلك ونفس الشاطئ نفس البحر وأنا رميت نفسي إليها وسمرة من القمر ومتى متى وفي الغد والقلب.

يذكر أن الفنان ماوريزو من مدينة فينيسيا الإيطالية درس الموسيقا والغناء في بولونيا وغنى في أعرق وأكبر مسارح روما وكان قبل عدة أيام قد أحيا حفلاً فنياً بعنوان أنا أحب سورية على خشبة مسرح مديرية الثقافة بحلب.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى