الزاوية الإجتماعية

المرأة أشد ذكاء

المرأة أذكى من الرجل.. هذا خلاصة بحث حديث تضمن مسابقة على الإنترنت، استندت على اللعبة الشعبية “ترايفيال بيرسوت” المشهورة، جرت بين الجنسين واستمرت لمدة خمسة أشهر وبتسع لغات مختلفة.
وطرح أكثر من 15 مليون سؤال أثناء المنافسة التي تأرجحت فيها كفة الجنسين باستمرار، ومنذ إطلاقها في أكتوبر/تشرين الثاني الماضي وحتى تمكنت حواء، وبالكاد، من انتزاع النصر.

وفي المسابقة، جاءت النساء بـ4،088،139 رد صحيح، مقابل 4،077،596 من الأجوبة الصحيحة للرجال.

وكان الأمر سيستغرق الفرد حوالي تسعة أعوام و215 يوماً و8 ساعات و24 دقيقة للإجابة على ذات أسئلة اللعبة الشعبية التي دشنت للمرة الأولى عام 1982.

ومن أكثر الفئات شعبية في المسابقة كانت تلك المتعلقة بالمنوعات، حيث برزت قوة أداء النساء، فيما كانت أجوبة الرجال صحيحة في هذا المجال بنسبة 56.8 في المائة، وتلتها المواضيع المتعقلة بالعلوم والطبيعة، والرياضة والترفيه، والتاريخ والفنون والآداب، والجغرافيا، وأخيرا "أناس وأماكن."

وتميزت النساء كذلك في المواضيع المتعلقة بالعلوم والطبيعة، بإجابات صحيحة بمعدل 54.4 في المائة، وتلك المختصة بـ"أناس وأماكن" وأجبن بدقة بنسبة 41.7 في المائة.

الرجل، كانت أجوبته الأفضل في الأسئلة المتعلقة بـ"العلوم والطبيعة" بنسبة دقة بلغت 57 في المائة، والمنوعات 56.7 في المائة، وتفوقوا على النساء بنحو الضعف في أسئلة "الرياضة والترفيه" بنسبة 54.8 في المائة، أما أكثر نقاط ضعفهم فكانت "الجغرافيا" و"أناس وأماكن" بأجوبة صحيحة بنسبة 49.9 في المائة لكلا الموضوعين.

ويذكر أن المنافسة المقبلة ستكون بين الأجيال – لمن هم فوق ودون الثلاثين – وستنطلق في منتصف مارس/آذار المقبل.

المصدر
cnn

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تحية

    أول شي الذكاء لا يعني العقل

    فكم من المجانين أذكياء

    بعدين : قالت صحيفة و قال خبر و قال كاذب ثالث … يا جماعة ماكل ما يعلك ينشر .. هناك مراكز أبحث معترف بها …

    و كفى بالمرء كذباً أن يحدث بكل ما سمع

    و قد سمع المحرر من كم معتهوه و جاء نشرها

    بعيدن خليها تكون ذكية و تربي رجال لهذه الأمة … ما شايفين السخف و التفاهة من ورا هيك أمهات و هكذا ذكيات ..

    قريضة

زر الذهاب إلى الأعلى