الزاوية الإجتماعية

جمعية الإحسان الخيرية تخرج 30 متدربة من مراكز التنمية المجتمعية التابعة لها

انسجاما مع خطط التنمية العامة في دعم وتطوير المرأة وانطلاقا من أهمية تمكين دور المرأة في المجتمعات الفقيرة حتى تتمكن من توفير متطلباته الاقتصادية والمعيشية بذاتها أقامت جمعية الإحسان الخيرية التنموية
 أمس حفل تخرج لعدد من المتدربات في مراكز التنمية المجتمعية التابعة لها وذلك في مسرح مديرية الثقافة بحلب .

أفتتح الحفل السيد غسان يموت بكلمة رحب فيها بالحضور , ونوه بجهود المدربين الذين ساهموا في إثراء وإنجاح عمل الجمعية ونشاطاتها ولاسيما على صعيد الدورات وتدريب الطلاب بما ينسجم مع خطط التنمية المجتمعية التي تسعى الجمعية إلى تحقيقها .

وتحدثت أمينة سعيد أحد المتدربات عن تجربتها التي بدأت فيها من الصفر عندما كان تعلم القراءة هو حلم لها و كانت الجمعية السند الوحيد لها أما الآن فقد ختمت القرآن الكريم كاملا بفضل هذه الدورات .

ثم تم عرض فيلم قصير عن الأعمال والدورات والأنشطة التي أقامتها جمعية الإحسان على مدار العام , كما قام طلاب معهد المكفوفين بتقديم أنشودة تتحدث عن آمالهم في هذه الحياة .

وتم تكريم 30 متدربة من خريجات دورات محو الأمية والإسعافات الأولية والتمريض والحلاقة النسائية والتجميل والخياطة والكمبيوتر والإشغال اليدوية وبعض المساهمين والجهات الداعمة للجمعية تقديرا لجهودهم في نجاح أعمالها وتحقيق أهدافها في المجتمع .

كما تخلل التكريم افتتاح معرض ضم العديد من نتاجات النسوة الخريجات من أعمال يدوية ومطرزات وأعمال قصب وزينة إضافة لعرض بعض التجارب لدورات الجمعية في مجال محو الأمية ومدى نجاحها وتقديم أغنية لأطفال معهد حلب للمكفوفين عبرت عن مدى حبهم للحياة وصمودهم في تجاوز متطلباتها ومواجهة صعوباتها .

وللوقوف أكثر على عمل مراكز التنمية المجتمعية في هذه الجمعية كان لنا اللقاءات التالية ..

معالم عبد الرزاق مسؤولة مراكز التنمية المجتمعية :

هذه المراكز لها دور كبير في التأهيل والتدريب في مجالات الصحة والتدريب المهني والإسعافات الأولية والخياطة ورفع مستوى الوعي والتعليم لدى المتدربات وجعلهن قادرات على العمل والمشاركة في بناء المجتمع وتطوره .

وإن التسجيل على الدورات التي ننفذها يتم بأسعار رمزية جدا والخريجات يحصلن في نهاية كل دورة على شهادة معترف بها رسمياً لمزاولة المهنة أو العمل في المجتمع مشيرة إلى الإقبال الكبير من النسوة على دورات المراكز ونشاطاتها ما يعطي مؤشراً على مدى نجاح برامج الجمعية وأعمالها وتحقيق أهدافها في المجتمع .

عمار قباني عضو مجلس إدارة في الجمعية :

إن مجالات عمل الجمعية تشمل عدة جوانب أساسية وهامة في المجتمع وتحقق نتائج ايجابية على صعيد تطويرها في العديد من المجالات التعليمية والصحية والاجتماعية ونحن نسعى دائما لذلك ونتمنى من كافة الفعاليات الاقتصادية والتجارية المثابرة لدعم الجمعية حتى نتمكن قدر الإمكان من نشر الوعي في أكبر مساحة ممكنة .

يذكر أن مراكز التنمية المجتمعية في جمعية الإحسان الخيرية التنموية في محافظة حلب نفذ أكثر من 90 دورة خلال العام الحالي في مجالات محو أمية وإسعافات أولية وتمريض والحلاقة النسائية والتجميل والخياطة والكمبيوتر والأشغال اليدوية .

بواسطة
محمود برصه مبيض
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى