أخبار الرياضة

بايرن ميونيخ يتصدر للمرة الأولى هذا الموسم

تصدر بايرن ميونيخ ترتيب بطولة ألمانيا لكرة القدم رسميا للمرة الأولى منذ 17 أيار/مايو عام 2008
2008 بفوزه على ضيفه هامبورغ 1-صفر في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب اليانز ارينا في ختام المرحلة الرابعة والعشرين مستغلا في الوقت ذاته تعثر باير ليفركوزن في فخ التعادل مع كولن المتواضع سلبا أمس السبت.

ورفع الفريق البافاري رصيده إلى 52 نقطة مقابل 50 لباير ليفركوزن الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن، و48 لشالكه، في حين بقي رصيد هامبورغ في المركز الرابع عند 40 نقطة.

ولم يذق بايرن ميونيخ طعم الهزيمة منذ 26 أيلول/سبتمبر الماضي عندما خسر أمام هامبورغ (صفر-1) بالذات في المرحلة السابعة، علما بأنه سقط مرتين فقط في الدوري هذا الموسم والأولى كانت في المرحلة الثالثة أمام ماينتس (1-2).

وتبادل الفريقان الهجمات في الشوط الأول وأضاعا بعض الفرص السهلة خصوصا تلك التي سنحت أمام مهاجم بايرن ميونيخ توماس مولر فأطلقها خارج الخشبات الثلاث من وضعية جيدة.

وحاول الجناحان السريعان الهولندي اريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري اختراق دفاع هامبورغ المنظم فلم ينجحا، إلى أن تمكن ريبيري من خداع المدافع العاجي غي ديميل وأطلق كرة قوية عجز عن التصدي لها حارس هامبورغ فولفغانغ هيسل الذي نزل في مطلع الشوط الثاني بدلا من الحارس الأساسي فرانك روست المصاب (78)، ليمنح الدولي الفرنسي فريقه الصدارة للمرة الأولى منذ فترة طويلة.

هانوفر – فولفسبورغ
وفي مباراة ثانية، عمق فولفسبورغ حامل اللقب جراح مضيفه هانوفر صاحب المركز الأخير عندما تغلب عليه 1-صفر.

وسجل البوسني زفيزدان ميسيموفيتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 77.

وصعد فولفسبورغ الى المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة مقابل 17 لهانوفر الذي بقي في المركز السابع عشر قبل الأخير.

ترتيب فرق الصدارة

1- بايرن ميونيخ 52 نقطة من 24 مباراة

1- باير ليفركوزن 50

3- شالكه 48

4- هامبورغ 40

5- بوروسيا دورتموند 39

بواسطة
زياد بصمه جي
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى