شباب وتعليم

حوارات ولقاءات مع الشباب في مقابلات العضوية العاملة بحلب

تعتبر مقابلات العضوية العاملة من الفعاليات الهامة في حياة منظمة اتحاد شبيبة الثورة في سورية كونها محطة هامة لرفد المنظمة بجيل الشباب الجدد المؤهلين بفكر وعقيدة البعث ..

مقابلات العضوية عمت أرجاء سورية وكل مفاصلها وكانت المقابلات كخطوة لتثقيف وتأهيل الشباب على الحياة المنتظمة ومنحهم جرعة من الثقافة الفكرية والتنظيمية التي تمتلكها المنظمة , حيث كانت أغلب ثانويات القطر تعج بالشباب الذين خضعوا لهذه المقابلات .. 

زهرة سورية زارت عدد من المراكز وواكبت أعمال هذه المقابلات ورصد لكم الحوارات التالية ..

عبد المنعم الصوا أمين فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة .. 

في هذه المرحلة قامت شبيبة الثورة بمقابلات العضوية العاملة لهذا العام 2010 ولقد بلغ عدد الشباب والشابات للحصول على العضوية العاملة في حلب أكثر من 8600 شاب وشابة , تم إلحق كل الشباب والشابات الذين شاركوا في العضوية العاملة لدورات تثقيفية على مستوى الوحدات والروابط , وتميزت هذه الدورات بمحاضرين أكفاء , وتقديم أفكار ورؤى وحلقات بحث , وكانت الحوارات تتسع في هذه الدورات من خلال متابعة اتحاد شبيبة الثورة للعضوية العاملة التي تشرف عليها لجان المقابلات ..

ولجان المقابلات مؤلفة من قيادة فرع الشبيبة وقيادات الشعب الحزبية وأمناء قيادات الروابط , هذه اللجان قدمت لنا تصورات ايجابية عن الشباب والشابات , حيث تميز المشاركون بحالة عالية من الوعي والأفكار الكثيرة التي يحملونها , وذلك من خلال ثقتهم بنفسهم ومن خلال المناقشة التي عبرت عن مدى ثقافتهم التي يحملون والتي تلامس الهم الوطني وإيمانهم بمنظمة اتحاد شبيبة الثورة وأهدافها وولائهم لقائد الوطن سيادة الرئيس بشار حافظ الأسد ..

وهذه المقابلات تقام بروح عالية من خلال الإيمان الكامل والمطلق للمنظمة بضرورة الاهتمام , وإعداد الشباب والشابات ليكونوا مستقبل الوطن الواعد , الذي يقوده سيد الوطن الرئيس بشار الأسد ..

محمد عيده أمين ربطة عبد المنعم رياض ..

من خلال مقبلات الشباب والشابات لنيل شرف العضوية العاملة في منظمة اتحاد شبيبة الثورة لعام 2010 على مستوى الفرع فقد وجدنا بأنه من " امتلك الشباب امتلك المستقبل " لأن الشباب هم الطاقات المتجددة والفعالة , ودعامة التطوير والتحديث بقيادة قائد مسيرة التطوير والتحديث السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد .. 

وما لمسناه بأن الشباب يمتلك الحماس والاندفاع والثقافة والمعرفة والعلم وما يحيط بواقع الشباب من تحديات عصر السرعة والمعلومات وغزو الفضائيات والعولمة وبالوقع السياسي الذي يحيط أمتنا العربية والتحديات الراهنة وبغطرسة العدو الصهيوني , وهم على استعداد للتضحية بأرواحهم فداء للوطن وقائد الوطن وأيضاً بأن هناك ثقافة عامة وتنظيمية وأكثر التزاماً بالنظام الداخلي وإلمام أكثر بالعلم والعلوم , والغريب من نوعه بأنهم يمتلكون الحوار والثقافة المعرفية والشجاعة في طرح قضايا الشباب ومشكلاتهم ..

نعمل مع الشباب للوصول إلى مجتمع التطور والحداثة الذي رسم لنا نهجه لقائد الخالد حافظ الأسد والسير خلف قائد الحزب والجماهير السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد ..

عبد الباسط عثمان أمين ربطة تشرين بجرابلس .. 

بالنسبة للأسئلة كانت أسئلة تنظيمية وعقائدية وثقافية بالإضافة للأسئلة الثقافية التي تعبر عن الثقافة العامة لدى المشاركين في المقابلات , أما الأسئلة العقائدية فهي تدور حول بعض الجوانب في مجال الثقافة السياسة الداخلية والخارجية والتي تشير لمدى ثقافة المشاركين الفكرية ..

أما بالنسبة للأسئلة التنظيمية فهي تتعلق بمنظمة اتحاد شبيبة الثورة وحول النظام الداخلي للمنظمة وتعريفها وكانت طريقة الحوار مع المشاركين بمستوى جيد جداً وخاصة في الموضوعات التنظيمية والعقائدية والمناسبات الوطنية والقومية .. 

الشاب أحمد نوفل من ثانوية التجارة الثالثة أحد المشاركين في مقابلات العضوية العاملة .. 

أكد على مدى استفادته من محاضرات العضوية العاملة من خلال بعض المحاضرات التي سجلت إضاءتها في فكر الشباب والتي تعطيهم ثقافة الفكر والسياسة , كمحاضرة الحركة التصحيحية وكلمات وخطب السيد الرئيس بشار الأسد وثقافة المقاومة التي تشيد لأهمية تحصين جيل الشباب بالقدرة على المواجهة الفكرية والثقافية ومواجهة كافة أشكال الغزو الثقافي والفكري المتمثل بالغزو التقني عبر الانترنت ..

كما أشار للمعاني والدلالات التي أثمرت عنها محاضرة حرب تشرين التحريرية , حيث اكتسب الشباب معلومات عن الكيان الصهيوني والإرهاب المنظم الذي يقوده وكيف استطاعت سورية إسقاط أسطورة الجيش الذي لا يقهر ..

نوه نوفل لسعيه ومبادرته في التعاون مع جيل الشباب " إننا يجب علينا كجيل شباب في الوطن العربي أن نكون دائماً متعاونين مع بعضنا البعض حتى في مواجهة الاحتلال والعدوان الصهيوني وقفة عربية واحدة " ..

أحمد رامي مكي أيضاً من أحد المشاركين في العضوية العاملة ..

كان له رأي خاص عن محاضرات العضوية العاملة حيث لمس من خلالها قدرته على التعرف على شخصية قيادية هامة في سورية يجب أن نتعلم منها جميعاً وهي جاءت من خلال لمحة موجزة عن سيادة الرئيس بشار الأسد التي سجلها مع زملائه في أولى أوراق دفاترهم .. 

كما أشار رامي إلى أنه تمكن من خلال المقابلات من فهم حقيقي لبعض الأنشطة والفعاليات التي تقيمها المنظمة , فقط ساد المقابلات أجواء من المناقشة والحوار كان الهدف منها التعرف بشكل فعلي عن واقع المنظمة ونشاطها ..

رغد رجب من ثانوية الأندلس إحدى المشاركات بالمقابلات ..

رأت أن الأسئلة التي تم مناقشتها كانت في سياق الأسئلة العامة والثقافية , كما أنها كانت أسئلة مميزة ومفيدة جداً , شاركت في دورات العضوية العاملة ومقابلاتها رغبة في أن تحصل على شرف العضوية العاملة وتصبح عضو فعال ومساهم في حياة المنظمة الاتحادية , والمشاركة بكامل حقوق وواجبات الأعضاء العاملين في منظمة اتحاد شبيبة الثورة .. 

هبه الله قطان من وحدة خديجة الكبرى ..

أشارك في مقابلات العضوية العاملة لكي أعمل على تحقيق أهداف منظمة اتحاد شبيبة الثورة وتنمية مواهبي في المنظمة واكتساب معلومات جديدة ومفيدة من خلال محاضرات العضوية العاملة واللقاء مع القياديين في المنظمة والتعرف على مفاصل العمل الاتحادية والمشاركة في أدائها ..

والمقابلات مع اللجان المختصة كانت بهدف الترفيع من مرحلة النصير التي قضينا فيها مدة ثلاث سنوات لننتقل إلى مرحلة جديدة مرحلة العضو العامل في الشبيبة .. 

عدسة : عبد القادر عقاد
حوارات : أحمد دهان 

المصدر : زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى